إيلون ماسك يتصدر قائمة حائزي البيتكوين بين المليارديرات

العملات الرقمية

إيلون ماسك يتصدر قائمة المليارديرات في حيازة البيتكوين ومايكل سايلور خارج قائمة العشرين الأوائل

21 حزيران 2024

كشف تصنيف حديث أن هناك أكثر من ثلاثين ملياردير يمتلكون البيتكوين، ولم يكن مفاجئاً أن يتصدر إيلون ماسك، المعجب الكبير بعملة دوجكوين (DOGE)، القائمة.

حيازة إيلون ماسك للبيتكوين

تظهر البيانات التي جمعها المتداول المعروف باسم HODL15Capital أن ماسك، مؤسس بعض أكبر الشركات في العالم مثل تسلا وسبيس إكس، يمتلك 208 بيتكوين بقيمة حوالي 13.6 مليون دولار بناءً على الأسعار الحالية. في المرتبة الثانية يأتي مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، والذي يمتلك 181 بيتكوين بقيمة تقارب 12 مليون دولار.

مارك زوكربيرج ولاري إليسون في المراكز الثلاثة الأولى

في المركز الثالث، يأتي لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة Oracle، بحيازة 170 بيتكوين بقيمة حوالي 11.1 مليون دولار. في المركز الرابع، يأتي توماس بيترفي، مؤسس ورئيس شركة Interactive Brokers، والذي يمتلك 37 بيتكوين بقيمة حوالي 2.4 مليون دولار. وفي المركز الخامس، يأتي تشانغبينغ زاو، مؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمنصة بينانس، والذي يقضي حالياً عقوبة السجن لعدم الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (AML/CFT)، بحيازة 33 بيتكوين بقيمة حوالي 2.1 مليون دولار.

مايكل سايلور خارج قائمة العشرين الأوائل

من بين المليارديرات الآخرين في قائمة العشرة الأوائل: إيريك شميدت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة جوجل، وخورخي باولو ليمان، المؤسس المشارك لشركة الاستثمار العالمية 3G Capital، وديفيد تيبر، مدير صندوق التحوط، وميخائيل بروخوروف، المالك السابق لفريق بروكلين نتس، وراي داليو، الرئيس المشارك السابق للاستثمارات في أكبر صندوق تحوط في العالم Bridgewater Associates.

قد تكون القائمة مفاجأة لبعض حائزي البيتكوين، حيث لم يتمكن الملياردير المعروف بدعمه الكبير للبيتكوين مايكل سايلور من الوصول إلى قائمة العشرة الأوائل. وفقًا للتصنيف، يحتل سايلور المرتبة 25 ويمتلك فقط 4 بيتكوين. من ناحية أخرى، تُعرف شركته MicroStrategy بأنها أكبر حائز على البيتكوين بين الشركات، حيث تمتلك أكثر من 214,000 بيتكوين.

تأثير القائمة على أسعار البيتكوين

باستثناء تشانغبينغ زاو، فإن معظم المليارديرات في قائمة العشرة الأوائل لا يتحدثون كثيراً عن آرائهم حول صناعة العملات الرقمية. ومع ذلك، قد يكون لظهور هذه الترتيبات تأثير على سعر البيتكوين، حيث ارتفعت أول عملة مشفرة لامركزية في العالم إلى 65,800 دولار صباح الخميس بعد انخفاضها إلى 64,000 دولار يوم الأربعاء وفقًا لبيانات CoinGecko.