مع تفوقها على البيتكوين.. ارتفاع حجم تداول عملة XRP

العملات الرقمية

مع تفوقها على البيتكوين.. ارتفاع حجم تداول عملة XRP

23 أيار 2024 21:24

ارتفع حجم تداول عملة XRP بنسبة 60% خلال 24 ساعة، متفوقا على البيتكوين مع مكاسب كبيرة في السعر وسط انخفاض السوق وإدراج كوينبيس.

وارتفع حجم تداول المشتقات على العملة الرقمية الشهيرة، XRP بنسبة 60% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لأحدث البيانات من CoinGlass.

ويعود هذا النمو الملحوظ في المقام الأول إلى الزيادة الكبيرة في حجم مبيعات عقود XRP الآجلة الدائمة، والتي وصلت إلى 2 مليار دولار. في الوقت نفسه، في السوق الفورية، ارتفع حجم تداول XRP بنسبة 18.40% ليصل إلى 1.75 مليار دولار.

مجتمعة، أدت هذه الأرقام إلى رفع إجمالي حجم مبيعات XRP على المنصات المركزية إلى حوالي3.75 مليار دولار في يوم واحد. وبالنظر إلى أن القيمة السوقية للعملة الرقمية حوالي 29.5 مليار دولار، فإن حجم التداول يبلغ الآن حوالي 12.71% من القيمة الإجمالية، مما يشير إلى مستوى عال من نشاط التداول.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع سعر XRP مقابل البيتكوين بأكثر من 3% اليوم: يتم تداول العملة الرقمية الآن عند 0.00000785 BTC. ومن حيث القيمة الدولارية، يتميز هذا النمو بحقيقة أن سعر XRP ارتفع بأكثر من 3%، بينما انخفض سعر البيتكوين بنسبة 1.26%. 

ويرجع هذا الاختلاف إلى حد كبير إلى الانخفاض الأخير في السوق، والذي شهد تصفية مراكز بقيمة 119.85 مليون دولار في الساعات القليلة الماضية.

ويغذي الزخم الإيجابي لـ XRP، قرار منصة كوينبيس بإضافة العملة الرقمية إلى نظامها الأساسي، وهي خطوة ستجعل العملة الرقمية متاحة لسكان نيويورك لأول مرة منذ إلغاء إدراجها في عام 2021 وسط معركة الريبل القانونية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وقد أدى هذا التطور إلى تعزيز وجود XRP في السوق ونشاط التداول بشكل كبير.

المصدر| U.today