أنباء عن استبعاد بلقيس من المشاركة في حفلات موسم الرياض في السعودية بالتزامن مع حذف أغنيتها الجديدة"طاوعك قلبك" عن يوتيوب

فن ومشاهير

استبعاد بلقيس من حفلات موسم الرياض وحذف أغنيتها الجديدة "طاوعك قلبك" من يوتيوب

26 حزيران 2024

أكدت وسائل إعلام سعودية استبعاد الفنانة بلقيس فتحي من المشاركة في كافة حفلات موسم الرياض القادمة، دون صدور أي تعليق رسمي من إدارة الهيئة العامة للترفيه أو من النجمة اليمنية.

استبعاد بلقيس من حفلات موسم الرياض في السعودية

وأشارت المصادر إلى أن الجهات المعنية اتخذت قرار استبعاد بلقيس من المشاركة حفلات موسم الرياض على خلفية سلسلة من المخالفات التي ارتكبتها خلال حفلاتها السابقة وبسبب المخالفات التي قامت بها إدارة أعمالها، منها عروض مسرحية غير مناسبة. (بحسب النافذة السعودية)

وعلى الرغم من رواج الخبر وانتشاره كالنار في الهشيم على السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية، لم تصدر النجمة اليمنية أو إدارة أعمالها أي بيان رسمي حول الموضوع.

حذف أغنية "طاوعك قلبك" للفنانة بلقيس عن يوتيوب

وجاءت أنباء استبعاد بلقيس من حفلات موسم الرياض بالتزامن مع حذف أغنية "طاوعك قلبك" التي طرحتها قبل أسبوع باللهجة المغربية عن منصة يوتيوب.

سبب حذف أغنية طاوعك قلبك عن يوتيوب

وأتى حذف إدارة يوتيوب، أغنية "طاوعك قلبك" بعد اتهام النجم المغربي موس ماهر له بسرقة لحن أغنيته، وهو ما نفته بلقيس خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق حفلها في مهرجان موازين، مشيرة إلى تميز أغنيتها بالإيقاعات الموسيقية المعروفة في شمال المغرب، وأكدت أن أغنية "طاوعك قلبك" بعيدة كل البعد عن أغنية "الغرام" للنجم موس ماهر، وأنها لا تشبهها بأي شكل من الاشكال.

وأكد المخرج المغربي عبد الرفيع عبديوي عدم نية النجمة اليمنية في السرقة، مشيراً إلى أنها ملمة بكافة الإيقاعات والموسيقى المغربية وانه كان من الأنسب معالجة الموضوع بأسلوب مختلف.

وتعاونت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي في أغنية "طاوعك قلبك" بالكلمات مع الشاعر يونس آدم، وبالألحان صلاح الدين مجاهد، وفي التوزيع الموسيقي حمزة الغازي، بينما صورت كليب الأغنية بعدسة المخرج عبد الرفيع عبديوي.

ويقول مطلع أغنية طاوعك قلبك: "وايلي يايلي يايلي يايلي يايلي وايلي ياه.. طاوعك قلبك تهجر.. يا ابو قلب كيف الحجر.. قل لي أنا كيف نصبر.. إيلا مشيتي حبيبي.. عاتب عليا، لمني.. قطع كلامي، وصمني.. غير البعاد لا تقل لي.. كيعذب قليبي".

النهضة نيوز