الكاتب أحمد السيد في دعاء نجمات الدراما السورية

فن ومشاهير

الكاتب أحمد السيد بحالة صحية حرجة والنجمات يتفاعلن

3 تموز 2024

تدهورت الحالة الصحة للسيناريست السوري أحمد السيد خلال اليومين الماضيين، بعد خضوعه لعدد من العمليات الجراحية.

تطورات الحالة الصحية للكاتب أحمد السيد

وأكدت "مجلة فن" أن الكاتب أحمد السيد بحالة صحية حرجة، وأفادت بأن هذا التدهور الصحي نتيجة مضاعفات العمليات الجراحية، وتفاعل محبو السيناريست السوري من مشاهير وعامة مع الخبر، وانهالوا بأمنياتهم الطيبة له بالشفاء العاجل والمعافاة التامة.

ولعل من أبر النجمات اللواتي علقنَّ على خبر تدهور الحالة الصحية للكاتب أحمد السيد، هنَّ: الفنانة شكران مرتجى التي علقت: "الله يعافيه ويشفيه"، والنجمة وفاء موصللي التي تمنت له الشفاء التام والمعافاة الخالصة، حيث كتبت: "اللهم اشفه وعافه شفاءً تاماً عاجلاً لا يغادر سقما".

وجاء في تعليقات جمهور السيناريست الشهير: "الشفاء العاجل بإذن الله تعالى"، و"نسأل الله أن يشفيه ويعافيه"، و"معافى بإذن الله"، و"طهور إن شاء الله"، و"الله يعافيه يارب هو وكل مريض".

مسلسل الصديقات للكاتب أحمد السيد

وعلى الصعيد الفني، حضر الكاتب أحمد السيد في المنافسة الرمضانية الماضية من خلال مسلسل "الصديقات"، الذي كتب نصه، بينما أخرجه محمد زهير رجب.

وضمَّ العمل الدرامي على قائمة أبطاله كل من: "سوزان نجم الدين، صفاء سلطان، إمارات رزق، ديمة الجندي، مظلي الرواس، صباح الجزائري".

ودارت قصة العمل حول مجموعة من النساء، سبق لهن العمل في مجال الرقص بفرقة تسمى "القطط"، فتتقاطع قصص هؤلاء النسوة مع بعضهن البعض بمرور الزمن، من خلال العديد من الأحداث والمواقف التي تمر بها كل شخصية على حدى".

معلومات عن الكاتب أحمد السيد

الجدير بالذكر أن أحمد السيد، كاتب ومخرج وممثل سوري أكاديمي، من مواليد مدينة "سحم" الواقعة في الجولان السوري المحتل، خضع للعديد من الورشات التدريبية والتعليمية المتمحورة حول أقسام الفن.

حصل على العديد من الشهادات، مثل: "إعداد ممثل، مساعد مخرج، سيناريو تلفزيوني وسينمائي"، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والإذاعية.

انتسب إلى نقابة الفنانين عام 1984، ومن أعماله الإذاعية نذكر: "خزانة العرب، حزورة رمضان، ظواهر مدهشة"، وفي الدراما: "مسافة أمان، دقيقة صمت، خريف العشاق، الحب كله، أبو جانتي الجزء الثاني".

النهضة نيوز