أنطوانيت نجيب بـ حالة صحية حرجة وابنتها تناشد الجمهور الدعاء

فن ومشاهير

أنطوانيت نجيب بـ حالة صحية حرجة وابنتها تناشد الجمهور الدعاء

3 كانون الأول 2021 11:14

تدهورت الحالة الصحية للفنانة القديرة أنطوانيت نجيب خلال الساعات القليلة الماضية، عقب أيام قليلة من رقودها على سرير المرض في المستشفى بـ فعل معاناتها مع غسيل الكلى.



أنطوانيت نجيب

وفي تفاصيل الخبر، ضجت منصات التواصل الاجتماعي، مساء يوم أمس الخميس بـ أخبار تفيد بـ انتكاس صحة النجمة السورية القديرة بـ فعل إصابتها بـ قصور كلوي حاد رغم خضوعها المستمر للعلاج عن طريق جلسات غسل الكلى.

وأكدت بعض الحسابات الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بـ إرفاقه بـ تصريح مقتضب للسيدة سماح شويري ابنة الفنانة القديرة، أشارت فيه إلى صحة الأخبار المنشورة قبل أن تطلب الدعاء من الجمهور، موضحة أن والدتها تخضع للرقابة الطبية داخل العناية المركزة و تمر بـ حالة صحية حرجة جداً.


واستجاب محبو القديرة أنطوانيت نجيب لطلب ابنتها وانهالوا بـ الدعاء لها بـ الشفاء العاجل والخروج من أزمتها الصحية بخير وسلامة، ومن بين المتفاعلين النجمة السورية سحر فوزي التي كتبت عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك، قائلة:

" حبيبتي أنطوانيت يا الله قومي ناطرتك مو أنتِ قلتي لي جاي عـ بالك ورق عنب من إيديِّ طيب يا الله تعي ما تتركينا.. ولادك كتار وعم يدعوا لك ترجعي بـ خير وسلامة.. وكلنا منعرفك قوية ومتل ما تغلبتي قبل رح تتغلبي هلق عـ المرض وتهزميه..".

واختتمت سحر فوزي منشورها قائلة:" أمانة لا تتأخري ناطرتك يا حلوتي.. أنطوانيت نجيب ربي يشفيكِ".


أعمال أنطوانيت نجيب

اشتهرت النجمة السورية القديرة بـ أدوار الأم الحنون والجدة الطيبة على الرغم من تنوع أدوارها واختلاف تفاصيل الشخصيات التي جسدتها على مدار مشوارها الفني، ومن أعمالها نذكر:" رجال الحارة، ابتسامات وألحان، صهيل الألم، شارع شيكاغو، هوا أصفر، روزنا، ببساطة 2".

ويشار إلى أن الفنانة القديرة شاركت مؤخراً في عملين فنيين، لم يعرضا بعد، وهما:" فيلم fake أب"، و" مسلسل فارس وخمس عوانس".

من هي أنطوانيت نجيب؟

ولدت الفنانة السورية " أنطوانيت نجيب البالوع" في العشرين من شباط فبراير عام 1930 في مدينة درعا، بدأت عملها في مجال الفن بعد انتسابها إلى نقابة الفنانين في العام 1968، حيث عرفت واشتهرت فنياً بـ اسم أنطوانيت نجيب بعد اختصارها اسم عائلتها.

والجدير بـ الذكر أن الفنانة القديرة حاصلة على الشهادة الثانوية، وعملت في بداية حياتها كـ مزينة نسائية وامتلكت صالونا نسائيا للتزين قبل أن تغلقه بسبب انشغالها في عالم الفن ( بحسب ما ذكرت في اللقاء الإذاعي).

النهضة نيوز