سوني تكشف عن هاتفها الجديد الباهظ الثمن

منوعات

مقارنة بين هاتفي Xperia 1 VI و Xperia 1 V من شركة سوني

2 حزيران 2024

أطلقت شركة سوني Sony مؤخراً  هاتف إكسبيريا Xperia 1 VI بسعر باهظ جدا 1399 يورو مما جعل الكثير من الناس يتساءل عما إذا كان الهاتف يستحق فعلاً هذا السعر ، أو ما إذا كان هاتف Xperia 1 V من العام الماضي سيكون أفضل، خاصة بالنظر إلى السعر المنخفض الذي يبلغ حوالي 850 يورو، أي بنصف سعر الجهاز الجديد تقريباً.

مقارنة بين هاتفي Xperia 1 VI مقابل Xperia 1 V من شركة سوني 

لو كان الأمر بهذه البساطة، لما أجرينا مقارنة موسعة بين الاثنين، يقوم هاتف Xperia 1 VI الأحدث بالأشياء بشكل مختلف قليلاً، ويبدو أن معظم التغييرات هي للأفضل، ومع ذلك، فمن الصعب تبرير الفجوة الهائلة في السعر، لذلك سنتعمق أكثر في الجوانب المختلفة لمزايا الجهازين، وفي المحصلة، لا شيء يتفوق على تجربة العالم الحقيقي.

 ما هي الميزة الأفضل التي استحق بها هاتف Xperia 1 VI سعره المرتفع؟

على الرغم من أن كلا الهاتفين Xperia 1 VI وXperia 1 V يتمتعان بنفس مساحة الشاشة، إلا أن الأبعاد مختلفة تماماً، وربما يكون لدى الجميع رأي مختلف بشأن أيهما أفضل عند حمله.

نظراً لأن  شركة Sony غيرت نسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة، فقد أصبح الطراز 1 VI الأحدث أوسع وأقصر، ويتماشى هذا مع معايير التصميم الحالية ويبتعد عن إحساس "التحكم عن بعد" الذي يتميز به الطراز السابق الذي كان أنحف وأطول بشكل معقول، مما يجعل من السهل الإمساك به، ولكن الوصول إلى الجزء العلوي من الشاشة بإبهامك يمثل تحدياً.

ومع ذلك، لا يوجد تغيير كبير في السمك والوزن، ولكن ربما يكون هذا هو التغيير الأكبر في هاتف Xperia 1 VI لهذا العام، الذي يعتبر أقل سماكة ووزناً، وهو ما يعتبره الكثيرون أفضل.

الفرق بين شاشتي هاتفي Xperia 1 VI و Xperia 1 V 

يقدم هاتف Xperia 1 VI الجديد شاشة OLED مقاس 6.5 بوصة مثل العام الماضي، ولكنه يقلل من الدقة، حيث تبلغ الدقة الآن 1080 × 2340 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9، أما هاتف Xperia الأقدم فيتمتع بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9 ودقة تبلغ 1664 × 3840 بكسل، وهي ميزة واضحة في عالم الهواتف الذكية بشكل عام.

ومع ذلك، نادراً ما يتم استخدام دقة 4K، ففي الواقع، لا يوجد سوى عدد قليل من السيناريوهات بما في ذلك تشغيل الفيديو التي ستتطلب تشغيل دقة 4K الكاملة، وفي معظم الحالات يفضل النظام دقة 1080p، لذلك، لن يؤثر تخفيض الدقة كثيراً على المستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم هاتف Xperia الجديد لوحة LTPO OLED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مع معدل تحديث متغير وتحقق سطوعاً أعلى بكثير في الوضع التلقائي، بحيث يبلغ 1,310 شمعة في المتر المربع مقابل 936 شمعة في المتر المربع للهاتف السابق.

الفرق بين بطاريتي هاتفي Xperia 1 VI و Xperia 1 V 

هذا ويتمتع كلا هاتفي Xperia بعمر بطارية يمكن الاعتماد عليه، ولكن الفائز الواضح هو 1 VI الأحدث، فهو لا يملك أفضل بطارية فقط من حيث التحمل الإجمالي، 17:27 ساعة مقابل 12:24 ساعة استخدام نشط، ولكنها تتفوق أيضاً على سابقتها في معظم الخصائص.

موقع GSMArena