عودة المدمرة الأمريكية USS Nimitz الى الخليج العربي للرد على أي تهديد

الرصد العسكري

للرد على أي تهديد.. عودة المدمرة الأمريكية USS Nimitz الى الخليج العربي

29 تشرين الثاني 2020

قالت البحرية الأمريكية أن المدمرة وحاملة الطائرات USS Nimitz، إحدى أكبر السفن الحربية في العالم، تلقت أوامر بالعودة إلى الخليج العربي الأسبوع الماضي، قبل أيام من اغتيال العالم النووي الإيراني البارز.


وتأتي عودة حاملة الطائرات USS Nimitz في أعقاب الانتشار السريع للطائرة الأمريكية B-52H "ستراتوفورتريس" في الخليج منذ يوم الأحد الماضي لردع أي عدوان والحفاظ على الاستقرار في المنطقة،

وقالت البحرية أن نشر حاملة الطائرات لا يتعلق بتهديد محدد، ولكنه مرتبط بضمان الاستقرار خلال انسحاب القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان.

وقالت ريبيكا ريباريتش، المتحدثة باسم الأسطول الخامس الأمريكي الذي يقع مقره في البحرين بعد انتشار حاملة الطائرات في الخليج العربي يوم الأربعاء: "لا توجد تهديدات محددة دفعت إلى عودة المدمرة وحاملة الطائرات USS Nimitz القتالية إلى المنطقة. فهذا العمل يضمن أن لدينا القدرة الكافية للرد على أي تهديد وارد، وردع أي خصم من التحرك ضد قواتنا أثناء الانسحاب ".

المدمرة الأمريكية USS Nimitz 

كما وقالت ريباريتش، في إشارة إلى القيادة المركزية الأمريكية: "إن عودة المدمرة وحاملة الطائرات USS Nimitz تتمحور حول الحفاظ على قدرة القيادة المركزية الأمريكية على البقاء في وضعية الوقوف والاستعداد للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين".

بالإضافة إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الأمريكية أنها ستقدم دعما قتاليا وغطاءً جوياً خلال انسحاب آلاف الجنود الأمريكيين من العراق وأفغانستان، والذي سيبدأ منتصف شهر يناير بناء على أوامر مباشرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث سيتم سحب حوالي 2000 جندي من أفغانستان و 500 من العراق، مع بقاء حوالي 2500 في كل دولة.

وفي أوائل شهر أكتوبر، غادرت حاملة الطائرات USS Nimitz الخليج العربي بعد قرابة مرور شهرين على بقاءها في المنطقة للانضمام إلى أستراليا والهند واليابان في التدريبات المقررة في بحر العرب.

وأظهر حساب الأسطول الخامس الرسمي على موقع تويتر صورا لطائرات الدعم المرافقة للمدمة USS Nimitz وهي تقوم بعمليات طيران هناك يوم أمس السبت.

وتشتمل المدمرة عادة على طراد وأنظمة أسلحة مدمرة وطائرات قتالية على متنها. كما ويبلغ طول حاملات الطائرات من طراز USS Nimitz أكثر من 1000 قدم،

ولدى المدمرة الأمريكية USS Nimitz طاقم يتألف من أكثر من 6000 جندي بحرية، وتحمل ما يصل إلى 90 طائرة هليكوبتر وطائرة مسيرة ومقاتلة.

النهضة نيوز