بعد تعرضها لهبوط صعب.. الغموض يلف حادثة مروحية الرئيس الإيراني

أخبار

مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تتعرض إلى حادث هبوط صعب والبحث مستمر عنها

19 أيار 2024

تعرضت مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، التي كانت تقله مع عدد من كبار المسؤولين، إلى حادث هبوط صعب اليوم الأحد، فيما تعيق الظروف الجوية السيئة أعمال البحث المتواصلة عنها.

حيث أعلنت وسائل إعلام إيرانية بأن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث هبوط صعب في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وذكرت بأن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آية الله آل هاشمي وبعض المسؤولين الآخرين.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن المروحية التي سقطت هي واحدة من 3 مروحيات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له، وقد وصلت مروحيتين تقلان بعض الوزراء بينهم وزيرا الطاقة والمواصلات ومسؤولون آخرون بسلام إلى وجهتهما.

وقد تمكن بعض مرافقي الرئيس الإيراني في المروحية من الاتصال بالمركز وبالتالي تتزايد الآمال في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح.

عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني

كما وصلت فرق البحث والإنقاذ إلى موقع الحادث في منطقة ورزقان، بعد حوالي ساعة من إعلان الحادث وبدأت عمليات البحث، كما تم إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسيرة إلى المنطقة.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة بدأت المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على المروحية.

ومن جهته أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إرسال فرق الإنقاذ إلى منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني، مشيرا إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للوصول إليها، بسبب الظروف الجوية القاسية، وخاصة الضباب الكثيف

وكشف عن إجراء تواصل مع مرافقي الرئيس لكن ظروف المنطقة معقدة وتعيق بعض الاتصالات، لافتا إلى أنهم بانتظار وصول فرق الإنقاذ إلى منطقة الحادث لتزويدنا بالمعلومات.