حادث جوي يكتب نهاية زعيم فاغنر

أخبار

مقتل قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين في حادث تحطم طائرة خاصة شمال موسكو.. فيديو

23 آب 2023 21:28

لقي قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين اليوم الأربعاء، مصرعه في حادث تحطم طائرة خاصة شمال موسكو، إضافة إلى تسعة ضحايا آخرين كانوا على متنها.

حيث نقلت وكالة تاس عن هيئة الطيران المدني الروسية تأكيدها مقتل عشرة أشخاص في حادث تحطم طائرة خاصة شمال موسكو، أثناء رحلة داخلية في روسيا.

وأشارت الهيئة إلى أن الطائرة كانت تقل على متنها 7 ركاب بينهم قائد فاغنر يفغيني بريغوجين، إضافة إلى 3 من أفراد الطاقم.

ويذكر أن آخر ظهور لقائد مجموعة فاغنر كان في مقطع فيديو أمس الثلاثاء، ظهر فيه في إحدى الدول الإفريقية واقفا على رمال الصحراء ومرتديا الزي العسكري وقال فيه: "مجموعة فاغنر تجعل روسيا أعظم في جميع القارات، وتجعل أفريقيا أكثر حرية، وتقر العدل."

وكان قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، قد قاد تمردا مسلحا في روسيا يومي 23و24 حزيران/ يونيو الماضي، قبل أن يعلن تراجعه ووقف تمرده، بعد وساطة بيلاروسية.

وفي تموز/ يوليو الماضي كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع في 29 يونيو/ حزيران، مع 35 قائدا من فاغنر بمن فيهم رئيس الشركة العسكرية يفغيني بريغوجين، حيث تمت مناقشة أحداث 24 يونيو.

وأوضح بيسكوف حينها بأن المشاركين في الاجتماع من قادة فاغنر أكدوا للرئيس بوتين "استعدادهم لمواصلة القتال من أجل وطنهم، وأنهم من أنصار الرئيس الروسي المخلصين."

المصدر: وكالة تاس