باحثو جامعة أريزونا يطورون خليطا من الأدوية لعلاج فيروس كورونا

علوم

باحثو جامعة أريزونا يطورون خليط من عقاري stenoparib وريمديسفير لعلاج فيروس كورونا

25 شباط 2021

يزعم الباحثون في جامعة شمال أريزونا إلى أنهم قد توصلوا إلى علاج مكون من خليط من الأدوية، والذي يمكنه أن يقضي على فيروس كورونا التاجي المستجد.

وقال الباحثون أن العلاج عبارة عن خليط من دواء سرطان المبيض وعقار ريمديسفير، وأنه قد نجح في منع فيروس كورونا من دخول الخلايا و منع تكاثره أيضاً.

ووفقاً لشبكة NBC الإخبارية، وجد الباحثون في مركز خدمة اختبارات فيروس كورونا في فينيكس، التابع لجامعة شمال ولاية أريزونا أن عقار Stenoparib، الذي يخضع لتجارب سريرية لعلاج سرطان المبيض، قد منع تكاثر فيروس كورونا التاجي المستجد خلال التجارب المعملية، حيث قاموا بإعطاء الفئران المخبرية كلا من عقاري stenoparib وريمديسفير، والذي تمت الموافقة عليه بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج مرضى فيروس كورونا.


وقال الدكتور كريستوفر تود فرينش، مدير مركز خدمة اختبارات فيروس كورونا في فينيكس: "ما نحاول القيام به بتوليفات دوائية هو محاولة لتقليل الآثار الضارة لأي من العقاقير ومحاولة الاستفادة من آثارها المفيدة، كما أن فريقنا سيجرب عقار stenoparib على السلالات المختلفة من فيروس كورونا، بما في ذلك تلك الموجودة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل".

وأضاف: "لا يوجد سبب للشك في أنها لن تكون فعالة بنفس القدر ضد باقي السلالات، ولكن نؤكد على أهمية إجراء المزيد من الاختبارات، نأمل أن يتم استخدام عقار stenoparib في تجارب سريرية في المستقبل".

المصدر: شبكة نيوز ماكس