أخبار

الجبهة الشعبية تتبنى إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل

13 أيار 2021

مع تصاعد العمليات العسكرية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وانهمار صواريخ المقاومة على المستوطنات الإسرائيلية وصولاً إلى استهداف تل أبيب بمئات الصواريخ.

وفي تطور في الأحداث أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن إطلاق عدة صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل مضيفا أنه "لم يتم تفعيل الانذار وفقا للسياسة المتبعة".

حيث أكد الجيش الإسرائيلي إطلاق 3 صواريخ صوب الساحل الإسرائيلي من لبنان، معلناً أن الجيش ينفذ انتشاراً في المنطقة والأجواء طبيعية جدا.

ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك"، عن شهود عيان من بلدة مجدل زون - الناقورة الحدودية، أنهم سمعوا أصوات خمسة صواريخ تم إطلاقها.

وأوضح مصدر أمني لموقع mtv اللبناني أن "المعلومات الأوليّة تشير إلى أنّ الفصائل الفلسطينيّة وراء إطلاق الصواريخ باتجاه فلسطين المحتلّة"، كما أضاف الموقع بأن طائرات حربية إسرائيلية تحلق فوق المناطق الجنوبية.

فيما رجحت مصادر في قوات اليونيفيل أن تكون الصواريخ التي أطلقت على شمال "إسرائيل" من طراز غراد.

وبعد أن أشارت بعض المعلومات إلى أن الأجهزة الأمنية اللبنانية قد ألقت القبض على مطلقي الصواريخ جنوب مدينة صور، أكدت مصادر لقناة الجديد بأن الجيش اللبناني وخلافاً لكل المعلومات المتداولة لم يلق القبض على مطلقي الصواريخ من جنوب لبنان لكنه يتابع الوضع بدقة.

وصرح مصدر في الأمن اللبناني أن الصواريخ التي أطلقت نحو شمال إسرائيل مصدرها محيط مخيم الرشيدية في صور، مبيناً أن مصدر إطلاق الصواريخ على إسرائيل غير واضح والتحقيق مستمر في الملابسات.

كما أكد مصدر أمني لوسائل إعلام لبنانية بأن المعلومات الأوليّة تشير إلى وقوف الفصائل الفلسطينيّة وراء إطلاق الصواريخ صوب فلسطين المحتلّة.

هذا وتبنت الجبهة الشعبية القيادة العامة في وقت لاحق قصف شمال إسرائيل بصواريخ غراد.