الصاروخ الأوكراني المضاد للدبابات الجديد يظهر دقة وموثوقية عالية

الرصد العسكري

الصاروخ الأوكراني المضاد للدبابات الجديد يظهر دقة وموثوقية عالية

10 حزيران 2021

قام مكتب تصميم الدولة في كييف LUCH وهي شركة دفاعية أوكرانية رائدة بتجربة صواريخ جديدة خاصة بأنظمة الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، والتي نجحت في إصابة أهدافها المقصودة بدقة وموثوقية عالية، وذلك خلال عرض توضيحي في نطاق قاعدة HT العسكرية في منطقة خاركيف، مع حضور وفد رسمي من الجيش الباكستاني لأوكرانيا.


وقبل حوالي شهر من الآن، زار الجنرال الباكستاني قمر جاويد باجوا، رئيس أركان الجيش الباكستاني أوكرانيا، حيث شهد اختبارات ميدانية لمختلف المركبات والأنظمة القتالية الأوكرانية الجديدة، بما في ذلك أنظمة الصواريخ الأوكرانية الحديثة التي طورتها شركة LUCH.

وأظهر العرض أن أنظمة الصواريخ مثل Skif وCorsar قادرة على إصابة الأهداف على بعد يصل إلى ما يقرب من 3 كيلومترات بدقة هائلة.

وعلى وجه الخصوص، أصدرت شركة Ukrspecsystems لقطات حصرية من طائراتها المسيرة الجديدة PD-2، والتي توضح العمل الجوهري لأنظمة الصواريخ الأوكرانية وقدرات الطائرات المسيرة الأوكرانية الجديدة في تنفيذ عمليات الاستطلاع والمدفعية.

وقالت الشركة في منشور لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "إن الإقلاع والهبوط التلقائي للطائرة PD-2، التي تعمل تحت أمطار غزيرة ورياح قوية بسرعة 10 متر في الثانية، وتقدم خدمة المراقبة والتتبع لأي هدف على مسافة 2 كيلومتر، يعتبر من المميزات الأساسية لطائراتنا المسيرة الجديدة".

علاوة على ذلك، أبدى رئيس أركان الجيش الباكستاني اهتماما قويا بأداء اختبار نظام الأسلحة الأوكراني الحديث، ومن بينها أحدث دبابة Oplot ونظام Skif الصاروخي المضاد للدبابات.

كما وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية: "باكستان حريصة على تعزيز التعاون الدفاعي مع أوكرانيا على أساس نقل التكنولوجيا والمشاريع المشتركة في المستقبل حيث يمكن للجانبين الاستفادة من خبرة بعضهما البعض".

المصدر: مجلة الدفاع