تعرف على أبرز أعمال الفنانة الراحلة رجاء حسين

فن ومشاهير

وفاة الفنانة رجاء حسين بعد صراع مع المرض

9 آب 2022

فُجع الوسط الفني في مصر والعالم العربي بـ وفاة الفنانة رجاء حسين، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد صراع مع تداعيات المرض.

وفاة رجاء حسين

وشُيِّع جثمان الفقيدة بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد الشرطة الكائن في منطقة السادس من أكتوبر، ووريَّ الثرى في مقابر العائلة، بحسب صحيفة الوطن المصرية.

ضرة رجاء حسين

وشارك في مراسم تشييع الجثمان، زوجها السابق، النجم سيف عبد الرحمن وزوجته الحالية، السيدة ديما واصف التي بدت في حالة انهيار تام وأخذت تبكي الراحلة بـ الدموع، خاصة وأن علاقة صداقة وطيدة، كانت تربطها بـ رجاء حسين.

مرض رجاء حسين

عانت الممثلة القديرة الراحلة منذ حوالي الشهرين من آلام في منطقة البطن، إثر ارتفاع إنزيمات الكبد عن معدلها الطبيعي والذي استدعى منها إجراء عملية جراحية في المعدة.

معلومات عن الفنانة رجاء حسين

ولدت الفنانة المصرية الراحلة في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1937، في مدينة القليوبية، وأطلق عليها والداها اسم " عائشة حسين زكي إسماعيل"، وبعد انخراطها في المجال الفني، تكنت بـ اسم رجاء حسين.

دخلت النجمة الراحلة الوسط الفني، مطلع ستينيات القرن الماضي، وذلك من خلال عملها مع فرقة نجيب الريحاني، لتنتقل بعدها للعمل في مجال السينما والتلفزيون، حيث قدمت العديد من الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية المتنوعة لناحية الأداء والشخصيات.

أعمال رجاء حسين

ولعل من أبرز أعمال الفنانة الراحلة على الصعيدين السينمائي والدرامي:" فيلم عودة الابن الضال، فيلم أفواه وأرانب، مسلسل المال والبنون 2، فيلم إسكندرية كمان وكمان، فوازير المناسبات، مسلسل حساب السنين، فيلم نشاطركم الأفراح، مسلسل ع الأصل دور، فيلم قبل الوصول لسن الانتحار".

وقدمت على خشبة المسرح العديد من الأعمال الفنية على رأسها:" مسرحية مولد وصاحبه غايب، نحن نشكر الظروف، المهاجر".

آخر أعمال الراحلة رجاء حسين

والجدير بـ الذكر أن الراحلة، غابت عن عالمنا بعد نحو خمسة أعوام من ابتعادها عن الوسط الفني، حيث كان آخر أعمالها مسلسل " ونس"، ومسلسل " واحة الغروب"، إضافة إلى مسلسل " عائلة حاحا" والتي قدمت فيها أدواراً وشخصيات متعددة بعيدة عن بعضها البعض.

النهضة نيوز