رغم كل ما يجري.. بيروت ماراثون تتعاون مع شركة داعمة لإسرائيل

أخبار لبنان

بيروت ماراثون تتعاون مع شركة لوريال الداعمة لإسرائيل رغم الأحداث في غزة وفي جنوب لبنان

6 نيسان 2024

أشار موقع إعلامي لبناني إلى الإعلان منذ يومين عن الشراكة بين جمعية بيروت ماراثون، مع شركة لوريال الداعمة لإسرائيل كراع رئيسي لسباق السيدات، وذلك رغم الأحداث في غزة وفي جنوب لبنان.


حيث لفت موقع المرفأ في تقرير مصور عبر حسابه على إنستغرام إلى أن جمعية بيروت ماراثون قررت، وبعيدا عن أي حسابات ذكية، التعاون مع شركة لوريال لتنظيم سباق النساء المقبل.

وأوضح بأن هذا التعاون خرق المعايير الأخلاقية والإنسانية والوطنية بالنسبة للمشاركين، لأنه جاء رغم أن لوريال داعمة للكيان الإسرائيلي الذي يرتكب مجازر يومية في غزة وفي جنوب لبنان.

وبحسب الموقع فقد أكد كثير من العدائين بأن ارتباط الماراثون بلوريال يثير اشمئزازهم ونفورهم، لافتا إلى أن كثيرا منهم قرروا الانسحاب وعدم المشاركة.

ورأى موقع المرفأ بأن إدارة بيروت ماراثون مطالبة اليوم بالتراجع عن عقد الرعاية مع لوريال، وإلا فستكون السقطة هذه المرة مدوية.

ويذكر بأن لوريال باريس العلامة التجارية العالمية للجمال كانت قد أعلنت قبل أيام عن شراكتها كراع رئيسي لسباق السيدات الذي تنظمه جمعية بيروت ماراثون، والذي سيقام في منطقة واجهة بيروت البحرية يوم الأحد 12 أيار/ مايو القادم.

ومن جهتها أعربت مي الخليل مؤسسة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون عن الفخر بوجود شركة لوريال باريس كراع رسمي للسباق. 

المصدر: المرفأ