توقعات:البيتكوين في طريقها إلى 70 ألف دولار

العملات الرقمية

خبير "بلومبيرغ":البيتكوين في طريقها إلى 70 ألف دولار

1 آذار 2024

أشار مايك ماكجلون، كبير استراتيجيي السلع في "بلومبيرغ"، في تغريدة إلى اقتراب عملة البيتكوين من مستوى 70 ألف دولار، متوقعا هبوط سعر الذهب.

وذكر ماكجلون سببين رئيسيين وراء احتمال ارتفاع سعر عملة البيتكوين إلى 70 ألف دولار واحتمال انهيار سعر الذهب.

البيتكوين إلى 70 ألف دولار

أشار خبير "بلومبيرغ" إلى الارتفاع الأخير في سعر البيتكوين، متوقعا أنها تستهدف مستوى 70 ألف دولار الآن.

كما أشار إلى أن الذهب يعتبر منافسا للبيتكوين في عالم الأصول المادية من خلال العديد من المعايير، وبشكل أساسي كملاذ آمن. وكشف أن التدفقات الهائلة الحالية إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين قد "تترك المحافظ عارية من المعدن".

وعلى الرغم من حقيقة أن الصين تسابق الزمن في الاستحواذ على الذهب، أكد ماكجلون، أن موجة هائلة من الاهتمام تستهدف الآن الصناديق المتداولة في البورصة القائمة على البيتكوين، والتي تمت الموافقة عليها مؤخرا من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة بعد ما يقرب من عقد من الضغط.

وكشف أن العديد من المستثمرين يقوم بسحب أموالهم من صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب وإرسالها إلى صناديق البيتكوين.

إلى جانب ذلك، أشار الخبير إلى انخفاض الفائدة على العقود الآجلة للذهب.

في ذات السياق، نشر مبشر البيتكوين ورئيس شركة مايكروستراتيجي، مايكل سايلور، مؤخرا، تغريدة كشف فيها أنه منذ آب/أغسطس 2020، عندما بدأت شركته في تخزين البيتكوين بانتظام، ارتفعت العملة الرقمية الرئيسية بنسبة 333٪. - وكان ذلك قبل الارتفاع الحالي إلى مستوى 64,000 دولار. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أجرت شركة مايكروستراتيجي عملية شراء كبيرة أخرى للبيتكوين، حيث استحوذت على ما يقرب من 3,000 BTC مقابل 155 مليون دولار.

وخلال هذا الأسبوع، وجّه مايكل سايلور دعوة إلى مجتمع البيتكوين، وحثهم على عدم بيع العملة الرقمية الخاصة بهم.

وفي وقت كتابة هذه السطور، يتم تداول عملة البيتكوين بسعر 62,119 دولار.

ومع اقتراب الحدث الرابع لتنصيف البيتكوين بعد أقل من شهرين، يكشف العديد من الخبراء في مجال العملات الرقمية توقعات صعودية، من بينهم آدم باك، مؤسس BlockStream، الذي يتوقع أن تصل عملة البيتكوين إلى 100000 دولار قبل التنصيف "الهالفينغ".

المصدر | U.today