اختبار الذراع الآلي لسلاح المدفعية التابع للجيش الأمريكي

الرصد العسكري

اختبار الذراع الآلي في مدافع الهاوتزر الأمريكية الذاتية الدفع

4 كانون الأول 2022

حصلت شركة Sarcos Defense الأمريكية على عقد بقيمة مليون دولار أمريكي من مختبرات تطبيقات الجيش الأمريكي، وذلك لاختبار ذراع آلي مخصص للاندماج في مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع الخاصة بالجيش.

اختبار الذراع الآلي لسلاح المدفعية الأمريكية

حيث أجرت الشركة التابعة لشركة Sarcos Robotics and Technology التكنولوجية العملاقة، الاختبارات على هذا النظام الآلي الجديد بهدف تلبية متطلبات الجيش الأمريكي الجديدة، والتي اشتملت فحص قدرته على امتصاص الصدمات والاهتزازات بجانب قدرة التكنولوجيا على تحمل الضغط والعمل في الميدان.

تطوير قدرات إطلاق النار الروبوتية

وقال هييج ألين، نائب رئيس شركة Sarcos Defense: " إن هدفنا النهائي من تطوير قدرات إطلاق النار الروبوتية، هو مساعدة الجيش على إنجاز مهامه بنجاح كبير مع معدلات إصابة أقل، وذلك من خلال ادخال الروبوت في المهام واستخدام الذخيرة الثقيلة، إننا متحمسون لهذا الاختبار السريع الذي سيساعد في وضع هذا النظام الآلي في ايدي أفراد الجيش عما قريب". 

الهدف من تطوير الذراع الروبوتي في سلاح المدفعية

تجدر الإشارة إلى أن الهدف من تطوير هذا الذراع الآلي "الروبوتي" هو التخفيف من المشكلات الناجمة عن الرفع المطول والمتكرر للقذائف التي تزن 100 رطل وإدخالها في مدافع ذاتية الدفع لتلقيمها بها، بجانب تخفيف المخاطر التي تحيق بالجنود أيضا.

زيادة معدل إطلاق النار لمدافع الهاوتزر

عمل الجيش الأمريكي على زيادة قدرات إطلاق النار المدفعية خلال السنوات الطويلة الماضية، ففي شهر أغسطس من عام 2020 الماضي كان يبحث عن مبتكري الأعمال والشركات الصغيرة للعمل معها على زيادة معدل إطلاق النار لمدافع الهاوتزر ذاتية الدفع العاملة في الخدمة العسكرية الأمريكية.

وبحلول شهر أبريل لعام 2021، كشفت منصة الرصد العسكري Defense News أن الجيش الأمريكي قد اختار خمسة شركات صغيرة لبناء نماذج أولية لحلول زيادة معدلات إطلاق النار في القدرات المدفعية، وقد كان هذا المشروع الذي أطلق عليه اسم SPARTAN FIRE FASTER، واحدة من ثلاثة مشاريع تسعى إلى تطوير وزيادة قدرات إطلاق النار في مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع. 

C4ISRNET