ميزة جديدة في جوجل تجعل دردشاتك أكثر أمانا وسرية

منوعات

جوجل توفر ميزة التشفير الكامل للمحادثات الجماعية

4 كانون الأول 2022

قررت شركة جوجل توفير ميزة التشفير الكامل للمحادثات الجماعية في تطبيق رسائل جوجل (Google Messages) الخاص بها.

حيث سيتم توفير ترقية الأمان الجديدة لمستخدمي الإصدار التجريبي قبل طرحها بشكل واسع النطاق لجميع المستخدمين.

ميزة التشفير الكامل للمحادثات على جوجل

إن ميزة التشفير الكامل من طرف إلى طرف يعني أنه لا يمكن لأي طرف كان، بما في ذلك جوجل، قراءة محتوى الرسائل، وهي متوفرة بالفعل في تطبيق رسائل جوجل للمحادثات الفردية فقط، إلا أن الشركة ترغب في توفيرها للمحادثات الجماعية أيضا عما قريب. 

التشفير الكامل للمحادثات الجماعية في جوجل

حيث قالت شركة جوجل في بيان لها:" بدأ تطبيق ميزة التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية بالفعل، وستكون متاحة لبعض المستخدمين الذين يستخدمون نسخة بيتا التجريبية خلال الأسابيع المقبلة. لا ينبغي أن يكون هذا الأمر مجرد فكرة، فلا ينبغي أن يقلق أي شخص يرسل الرسائل النصية بشأن أي شيء". 

الرد على رسائل جوجل برمز تعبيري

في نفس المنشور الذي صدر عن شركة جوجل، كشفت الشركة أيضا على إتاحة قدرة الرد على أي رسالة تتلقاها من تطبيق رسائل جوجل Google Messages باستخدام أي رمز تعبيري بسرعة، على عكس ما هو عليه الوضع الآن كونه يمكن استخدام مجموعة محددة من الرموز التعبيرية كردود فعل على الرسائل.

الانتقال من رسائل SMS إلى RCS

إلى جانب ذكر هذه الميزات الجديدة، واصلت شركة جوجل الدفع بقوة من أجل إتاحة تقنية رسائل RCS (خدمات الاتصال الغنية) لتصبح المعيار الجديد للجميع، خاصة وأن هذه التكنولوجيا المتطورة للرسائل القصيرة متاحة الآن بشكل واسع النطاق لكن لم تعتمدها شركة آبل بعد على أجهزة الأيفون الخاصة بها.

بالإضافة إلى ذلك، استذكرت شركة جوجل الذكرى الثلاثين لإطلاق خدمات الرسائل القصيرة SMS، والتي تعتبر علامة فارقة تؤكد على مدى التقدم التكنولوجي الذي وصلنا إليها، والتأكيد من جهة أخرى على أننا تأخرانا في التوصل إلى معيار اتصالات جديد يمكن أن يحل محل رسائل SMS بالكامل.


Tech Radar