توقعات بارتفاع كبير في سعر عملة لايت كوين (LTC).. هل تلامس 110 دولار؟

العملات الرقمية

توقعات بارتفاع كبير في سعر عملة لايت كوين (LTC).. هل تلامس 110دولار؟

28 نيسان 2024

شهد سعر عملة لايت كوين (LTC) ارتفاعا أسبوعيا بشكل ملحوظ، سمح للعملة الرقمية بالوصول إلى مستوى مهم يمكن أن يقود قريباً إلى مزيد من الارتفاعات.

ووفقا للبيانات، فقد ارتفع سعر عملة لايت كوين بأكثر من 3% خلال الأسبوع الماضي لكن معدل النمو تراجع في الساعات الـ 24 الماضية حيث تحرك سعرها بشكل هبوطي.

وفي الوقت الحالي تتداول عملة LTC عند 84 دولار. لم يكن انخفاض التقلب سلبيا حيث كانت عملة LTC في الواقع تستقر بالقرب من مستوى مقاومة رئيسي.

من جهته، نشر كريبتو راند، المحلل المشهور في عالم العملات الرقمية تغريدة على منصة (X) سلط من خلالها الضوء على أن سعر عملة LTC على وشك اختراق مستوى المقاومة.

يذكر أنه في المرة السابقة عندما ارتفع سعر LTC فوق هذا المستوى، سمح ذلك لها بالوصول إلى 110 دولار في بداية نيسان/أبريل 2024، وإذا كرر التاريخ نفسه، فقد تشهد عملة LTC تحقيق آفاق جديدة مع 110 دولار كهدف أولي.

كما أظهر تحليل موقع AMBcrypto لبيانات Santiment أن نشاط الحيتان حول العملة كان عالياً حيث ارتفع عدد معاملات الحيتان خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا للموقع المذكور هناك مؤشر آخر إيجابي وهو  معدل MVRV (النسبة بين القيمة السوقية للعملة الرقمية وقيمتها المحققة) التي ارتفعت في الأيام القليلة الماضية و في وقت كتابة هذا التقرير كانت القيمة الخاصة بالمقياس تبلغ 8.49%.

ويشار إلى أن القيمة المحققة، والمعروفة باسم MVRV، هي النسبة بين القيمة السوقية للعملة الرقمية وقيمتها المحققة . يمكن استخدام هذه النسبة للمساعدة في تقييم القمم والقيعان في سوق العملة، بالإضافة إلى توفير معلومات قيّمة حول سلوك الشراء والبيع للمتداولين.

ما الذي يمكن توقعه؟

لحسن الحظ، بدت معظم المؤشرات السوقية مفائلة، حيث أظهر MACD تقاطع صعودي فقد سجل كل من مؤشر تدفق الاموال (MFI) و مؤشر Chaikin (CMF) ارتفاعات حادة.

وهذه المؤشرات توحي بأن عملة لايت كوين قد تشهد قريبا صعودا كبيرا مما قد يسمح لها باستعادة 110 دولار في الأسابيع القادمة.

المصدر | AMB crypto