NMR - RLC - GLM - ICP - CGPT - AKT

العملات الرقمية

تعرفوا على 6 من أبرز عملات الذكاء الاصطناعي

20 أيار 2024

تؤكد دراسة مشاريع العملات الرقمية القائمة على الذكاء الاصطناعي أن عدد كبير من هذه المشاريع قد حقق نموا كبيرا وتفوقا واضحا على العديد من العملات الأخرى في السوق.

ولذلك، سنكمل في هذا التقرير الحديث عن أبرز عملات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك، NMR وRLC و GLM وICP وCGPT وAKT

عملة (NMR) Numeraire

بروتوكول Numeraire هو صندوق تحوط يجمع مصادر الذكاء الاصطناعي للاستثمار في أسواق الأسهم الكبرى في جميع أنحاء العالم.

مثل التطبيقات اللامركزية الأخرى في قائمتنا، يعمل Numeraire على منصة الإيثيريوم. العملة الأصلية لـ Numeraire هي NMR.

عملة (RLC) iExec

تقوم iExec بتسويق نفسها على أنها منصة تسمح لأي شخص "بتسييل أو استئجار قوة الحوسبة ومجموعات البيانات والتطبيقات".

تساعد iExec في دعم متطلبات الحوسبة الثقيلة للذكاء الاصطناعي من خلال تقديم نظام أساسي آمن قائم على البلوكتشين للوصول إلى الموارد الحسابية، مما يسمح بمعالجة البيانات بكفاءة والابتكار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي اللامركزية.

عملة (GLM) Golem

يتطلب الذكاء الاصطناعي قوة حاسوبية هائلة، وتسمح شبكة Golem لأي شخص بشراء أو بيع موارد الحوسبة غير المستخدمة، مما يضفي طابعا ديمقراطيا على الوصول إلى القوة الحسابية اللازمة لتطوير الذكاء الاصطناعي.

عملة GLM، العملة الرئيسية لشبكة Golem، تعمل كمخزن رئيسي للقيمة على الشبكة. كما تشجع عملة GLM المالكين على استئجار قوة الحوسبة الخاصة بهم مقابل المدفوعات التي يتم سدادها في GLM من قبل المشترين.

عملة كمبيوتر الإنترنت ICP

كمبيوتر الإنترنت (IC) عبارة عن شبكة لا مركزية مصممة لتعمل كمنصة حوسبة عالمية. فهي توفر بيئة آمنة وقابلة للتطوير لاستضافة العقود الذكية، وهي برامج تعمل على البلوكتشين.

تعد IC مفيدة بشكل كبير لتطوير الذكاء الاصطناعي لأنه يمكنها معالجة كميات هائلة من البيانات وإجراء حسابات معقدة ضرورية للذكاء الاصطناعي للتعلم واتخاذ القرارات. ومن خلال توزيع مهام الذكاء الاصطناعي عبر شبكتها العالمية من أجهزة الكمبيوتر، تعمل وحدة IC على تحسين سرعة المعالجة والأمان. ومثل Golem، تسمح هذه الشبكة لأي شخص مشارك في الذكاء الاصطناعي بالوصول إلى موارد الحوسبة القوية دون امتلاك جهاز كمبيوتر فائق السرعة، مما يؤدي إلى تكافؤ الفرص.

عملة تشين جي بي تي CGPT

يعد ChainGPT نموذجا لغويا متطورا يستفيد من قوة التعلم العميق. يتم تدريب النموذج على مجموعات بيانات واسعة من مجالات التشفير، مما يسمح له بالإجابة على الأسئلة ذات الصلة.

يتم استخدام CGPT، العملة الأصلية للشبكة، للوصول إلى خدمات الذكاء الاصطناعي، وتسهيل المعاملات، وتحفيز المساهمات، والمشاركة في الحوكمة، وتمكين التوقيع المساحي داخل نظام ChainGPT.

عملة (AKT) Akash

شبكة Akash، التي تم إطلاقها في عام 2018، هي عبارة عن منصة بلوكتشين مفتوحة تتيح للمستخدمين شراء وبيع الموارد الحسابية.

ومع الكثير من القواسم المشتركة بين Akash وGolem، فإن، تقوم Akash بتسويق نفسها على أنها سحابة لا مركزية لاستضافة الويب. هذا يضع الشبكة في منافسة مباشرة مع الخدمات السحابية التقليدية مثل AWS وGoogle Cloud.

بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء Akash على Cosmos، بينما تم إنشاء Golem على شبكة الإيثيريوم (معيار الرمز المميز ERC-20).

المصدر | Tastycrypto