هكذا علقت جيني إسبر على أزمة هبة نور بعد انتشار الفيديو الحساس

فن ومشاهير

جيني إسبر تساند هبة نور بعد انتشار الفيديو الحساس

21 أيار 2024

شددت الفنانة جيني إسبر على ضرورة عدم رجم الناس للناس بذنوبهم أو التحدث في أخطائهم، عملاً بتعاليم السيد المسيح الذي نهى عن الخوض في الأعراض والتحدث في أوزارهم، وذلك تعليقاً على انتشار الفيديو الحساس الذي نُسب إلى النجمة هبة نور.

جيني إسبر تعلق على أزمة هبة نور

حيث استعانت بحديث لنبي الله عيسى بن مريم حول التحدث في خطايا الناس والخوض فيها، يقول: "ولمَّا استمروا يسألونه، انتصب وقال لهم (من كان منكم بلا خطيئة فليرمها أولاً بحجر)".

فاتح سلمان يدعم الفنانة هبة نور

وسبق الممثل فاتح سلمان مواطنته جيني إسبر في دعم زميلتهما هبة نور، حيث ذكر الناس بمقولة للإمام علي بن أبي طالب حول وجوب الستر وعدم تداول الفاحشة لما في الأمر من ذنب كبير، وكتب عبر صفحته الرسمية في تطبيق فيسبوك: "لو رأيت الفضيحة بأم عيني لسترتها بردائي".


تولين البكري تدعو إلى الستر بعد انتشار فيديو هبة نور

أما النجمة السورية تولين البكري، فقد تحدثت مطولاً عن ضرورة الستر وعدم المساعدة في نشر الفضيحة، مؤكدة أن لكل إنسان رصيد معين من الستر، قد ينضب بسبب تصرف منه أو لحكمة من الله.

وأوضحت أن رصيد الشخص قابل للزيادة بالاستغفار بخلاف الفاضح وهاتك العرض وقاذف المحصنات، الذي لن ينجو بفعلته لما في تصرفه من ذنب كبير لا يغتفر.

ونصحت تولين البكري الجمهور بالستر وعدم المساهمة في نشر الفضيحة أو التحدث فيها، مشيرة إلى أن كل إنسان خطاء وفيه ما يكفي من العيوب، ولا يعلم إنسان متى ينضب رصيده في الستر، قائلة: "الدنيا دوارة، استروا بغض النظر إذا الفيديو حقيقي أو مفبرك، بكرة الشخص اللي فضح ونشر وتداول بشوفها بأولاده أو زوجته أو بنفسه مو شرط فيه هو".

هبة نور تنفي حقيقة الفيديو الحساس

الجدير بالذكر أن الفنانة هبة نور، نفت الأنباء المتداولة حول حقيقة الفيديو الحساس وأكدت أنه مصطنع بتقنية التزييف العميق، وذلك في بيان إعلامي، نشرته عن طريق وكيلها القانوني في لبنان، المحامي أشرف الموسوي.

وجاء في نصِّه: "بصفتنا وكلاء الممثلة هبة نور في بيروت، نستهجن الحملة التي يشنها البعض ضد موكلتنا، بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والـ Deep Fake بهدف النيل من سمعتها، ونشير أننا بصدد التقدم بشكوى ضد الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت لملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم".

وتابع البيان: "كما ونأكد أننا لن نتوانى في ملاحقة كل من ينشره بأية وسيلة من وسائل النشر، لتصل العقوبات للملاحقين الى حد الثلاث سنوات". 

النهضة نيوز