تولين البكري وفاتح سلمان يعلقان على أزمة هبة نور

فن ومشاهير

تولين البكري والممثل فاتح سلمان يناديان بالستر بعد أزمة هبة نور

19 أيار 2024 20:42

غصت الحسابات المهتمة بأخبار المشاهير بأنباء الفيديو الخادش الذي نُشر على خاصية القصص الملحقة بأحد حسابات الفنانة هبة نور، رغم حذف الأخيرة للشريط المصور بعد ثوانٍ من نشره.

أول تعليق من هبة نور على الفيديو الخادش

وهو ما دفع النجمة السورية لإصدار بيان إعلامي توضيحي، أكدت فيه أنها ضحية من ضحايا المقرصنين وأن الفيديو مصطنع بتقنية التزييف العميق المندرجة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من ذلك، لم تسلم هبة نور من شكوك وتنمر وسخرية واتهامات المتابعين.

تولين البكري وفاتح سلمان يدافعان عن هبة نور

وعليه، خرجت الفنانة تولين البكري وزميلها فاتح سلمان عن صمتهما إزاء متداولي الشريط المصور والمسيئين لمواطنتهما هبة نور، حيث أشارا في منشورات عبر صفحاتهما الناشطة في فيسبوك إلى ضرورة الستر وعظيم أجره.

إذ استشهد الفنان فاتح سلمان بحديث للإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن الستر، جاء فيه: " لو رأيت الفضيحة بأم عيني لسترتها بردائي”.

فيما استذكرت تولين البكري أزمة زميلتها دانا جبر قبل عامين، ودفاعها عنها رغم عدم وجود روابط صلة أو صداقة فيما بينهما، ونصحت متابعيها بعدم المشاركة في نشر الفضيحة، محذرة أن "الدنيا دوارة"، وأن المسيء قد يلقى الإساءة بأبنائه، شقيقته أو حبيبته.

وأضافت: "في حال كان الفيديو حقيقي أو ما حقيقي، ما بعرف، يعني رصيد هل إنسانة من الستر خلص، واللي صار اختبار لصبرها أو رسالة أو درس لها، اغلطوا وتوبوا، رصيدكم بالستر بيرجع عن طريق الاستغفار، الله بحب عباده الخطائين التوابين، لكن لا تفضحوا إنسان أو تشاركوا بفضيحة إنسان".

وشددت تولين البكري على أن أسوأ وسيلة مستخدمة في الألفية، هي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الناس كانوا سعداء أكثر في الماضي، وتلَّقى كل من الفنانة تولين البكري والنجم فاتح سلمان تعليقات إيجابية من متابعيهما، الذين أكدوا على كلامهما وشددوا على أهمية الستر والتغاضي عن زلات العباد، كما أشادوا بأخلاق الثنائي وأسلوبهما في التفكير والتعامل.

ومما كتبوه: "الله بيستر على اللي بيستر"، و"ما حدا معصوم عن الخطأ"، و"أحسنت"، و"المشكلة كله بيستشرف على أساس ملائكة"، و"الله يستر عليها".

النهضة نيوز