وكالة ناسا تتطلع إلى استضافة رواد فضاء روس للتدريب في مركز ليندون جونسون للفضاء في هيوستن

منوعات

وكالة ناسا تتطلع إلى استضافة رواد فضاء روس للتدريب في مركز ليندون جونسون للفضاء في هيوستن

28 كانون الثاني 2022

أدلى الممثل بهذه التصريحات رداً على طلب من تاس للتعليق على الصعوبات التي واجهها الروسي نيكولاي تشوب مؤخراً في الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة للتدريب المقرر.

الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية

قالت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية أنها تتطلع إلى استضافة رواد فضاء روس للتدريب في مركز ليندون جونسون للفضاء في هيوستن، حسبما قال ممثل ناسا يوم الخميس.

وأدلى الممثل بهذه التصريحات رداً على طلب من تاس للتعليق على الصعوبات التي واجهها الروسي نيكولاي تشوب مؤخراً في الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة للتدريب المقرر.

وقالت روسكوزموس في 22 كانون الثاني أن رفض الولايات المتحدة إصدار تأشيرة دخول إلى تشوب أثار تساؤلاً حول سلامته خلال مهمته عام 2023 إلى محطة الفضاء الدولية، ووفقاً لمؤسسة الفضاء الروسية، احتاج رائد الفضاء إلى تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لمدة خمسة أسابيع للتعرف على الجزء الأمريكي من المحطة الفضائية.

وكالة الفضاء الروسية

وقالت روسكوزموس يوم الاثنين أن تشوب حصل على تأشيرة دخول، وقال ديمتري روغوزين، المدير العام لوكالة روسكوزموس، أن آنا كيكينا، حصلت أيضاً على تأشيرة دخول.

عادةً ما يحصل رواد الفضاء الأجانب على دورات تدريبية في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في روسيا الواقع في زفيوزدني جورودوك خارج موسكو، بينما يتدرب رواد الفضاء الروس في مركز جونسون للفضاء في هيوستن، للحصول على معلومات حول القسمين الروسي والأمريكي من محطة الفضاء الدولية على التوالي، وتعقد الدورات التدريبية بغض النظر عن المركبة الفضائية المخطط استخدامها لإيصال رواد الفضاء إلى المدار.

يذكر أن تشوب عضو في طاقم النسخ الاحتياطي لـ إكسبيديش 68، المقرر أن يسافر إلى الموقع المداري على متن المركبة الفضائية سويوز إم إس-22 في شهر أيلول، وهو أيضاً جزء من الطاقم الرئيسي للبعثة 69 التي سيتم إيصالها إلى محطة الفضاء الدولية بواسطة مركبة الفضاء سويوز إم إس-23 في ربيع عام 2023.

المصدر: موقع تاس