متفرقات

تعرف على برنامج ذا فويس The Voice أحلى صوت

1 حزيران 2020 18:47

انطلق برنامج ذا فويس The Voice أحلى صوت عبر قناة mbc1 بتاريخ (2012) وهو برنامج تقليدي للبرنامج الغنائي الهولندي العالمي "The Voice" الذي تعود فكرة ابتكاره إلى جون دي مول عام 2010. وانطلق الموسم الأ

انطلق برنامج ذا فويس The Voice أحلى صوت عبر قناة mbc1 بتاريخ (2012) وهو برنامج تقليدي للبرنامج الغنائي الهولندي العالمي "The Voice" الذي تعود فكرة ابتكاره إلى جون دي مول عام 2010.

وانطلق الموسم الأول من مسابقة ذا فويس The Voice أحلى صوت عبر قناة mbc1 في 14 أيلول 2012 على قناة إم بي سي 1 وأيضا على قناة أل بي سي، وكان من تقديم الممثل المصري محمد كريم والممثلة اللبنانية نادين نجيم التي تستعرض في حلقة خاصة كل ما حدث في كواليس الحلقة الرئيسية.

وفي مرحلة العروض المباشرة شاركت الممثلة المصرية أروى جودة محمد كريم التقديم على المسرح وفاز بلقبه المغربي مراد بوريقي من فريق عاصي الحلاني حيث حصل على عقد تسجيل ألبوم وعقد عمل مع يونيفرسال العالمية للموسيقى، إلى جانب عقد أغنية منفردة مع شركتي سوني بيكتشرز إنترتينمنت وبلاتينيوم ريكوردز المسؤولة عن تسويق الإنتاج الفني للبرنامج كما حصل على فرصة التعاون مع المنتج العالمي ريد-وان (رضوان) من خلال أغنية من ألحانه وتوزيعه وإنتاجه سيقدمها للفائز بالتعاون مع يونيفرسال العالمية. بالإضافة إلى حصوله على سيارة شيفروليه طراز تريل بليزر 2013.

بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول، انطلق الموسم الثاني من برنامج ذا فويس The Voice أحلى صوت عبر قناة mbc1 في 28 ديسمبر 2013 ولم يشهد أي تغيير في لجنة التحكيم إلا أنه عرف تغيير في المقدمة حيث استُبدلت أروى جودة باللبنانية إيميه صياح، وفاز بلقب الموسم العراقي ستار سعد من فريق كاظم الساهر.

وفي 26 ديسمبر 2015 عاد برنامج ذا فويس The Voice أحلى صوت عبر قناة mbc1 في موسمه الثالث الذي عرف تقديم منفرد لإيميه صياح، فيما فازت به الأردنية نداء شرارة من فريق شيرين.

وتوقف البرنامج مؤقتا منذ صيف 2014 لإفساح المجال لنسخة البرنامج المخصصة للأطفال ذا فويس كيدز: أحلى صوت الذي عُرض على موسمين متتاليين.

أما الموسم الرابع لبرنامج ذا فويس The Voice أحلى صوت الذي يبث عبر قناة mbc1 شهد تغييرات عدة أهمها تغير لجنة التحكيم حيث لم يبق سوى عاصي الحلاني فيما انضم إليه كل من محمد حماقي، إليسا وأحلام الشامسي.

وقد انطلق البرنامج في 10 فبراير 2018 بعد سلسلة من التأجيلات عقد الإعلان عن استبعاد أحلام واستبدالها بنوال الكويتية لكن إدارة البرنامج قررت إعادة أحلام واسئناف التصوير.

وقد عرف المسرح تغييرات جذرية حيث أصبح ديكور البرنامج أشبه بنظيره البريطاني BBC The Voice. الموسم عرف أيضا تغييرا في المقدمين حيث تولى كل من المصرية ناردين فرج والسعودي بدر آل زيدان مهمة تقديم البرنامج.

أما الموسم الخامس لبرنامج ذا فويس The Voice أحلى صوت عبر قناة mbc1 سينطلق يوم السبت القادمة (21/9/2019)، وشهد الموسم الحالي استبعاد اليسا واستبدالها بالفنانة المغربية سميرة سعيد.