إذا لم يتم بيع تطبيق TikTok.. شركة ByteDance تستعد لإيقافه في الولايات المتحدة

أخبار

إذا لم يتم بيع تطبيق TikTok.. شركة ByteDance تستعد لإيقافه في الولايات المتحدة

29 آب 2020 11:07

تستعد الشركة الأم لتطبيق TikTok، شركة ByteDance الصينية لإغلاق عملياتها الأمريكية في حالة عدم بيعها خلال الأشهر القليلة المقبلة.



ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا في وقت سابق من هذا الشهر يأمر فيه شركة ByteDance ببيع أعمال تطبيق TikTok  في الولايات المتحدة الأمريكية إلى شركة أمريكية أو منعها من العمل في البلاد.

وعلى الرغم من أنه قيل أن شركة ByteDance التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الصينية بكين على وشك التوصل إلى اتفاق مع شركتي Microsoft و Walmart، ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء فقد أبلغ مطوري التطبيق في الشركة في مذكرة لهم أنهم قد باشروا بوضع خطط طوارئ لإيقاف منصة الفيديو الضخمة.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت الشركة الصينية خططاً منفصلة لموظفي TikTok وبائعي تطبيقها الأمريكيين ليتم تعويضهم في حالة حظر التطبيق أيضاً، حيث طبقت الشركة بالفعل خيار تجميد التوظيف في الولايات المتحدة الأمريكية لمعظم الوظائف المفتوحة بسبب حالة عدم اليقين المحيطة بمستقبلها في البلاد.

ومع ذلك، لا تتوقع شركة ByteDance حاجتها إلى التراجع، حيث قال متحدث باسم تطبيق TikTok في بيان له أن الشركة واثقة من أنها ستتوصل إلى حل يضمن وجود تطبيق TikTok في الولايات المتحدة على المدى الطويل، وأضاف: " كما تفعل أي شركة مسؤولة، فإننا نطور في نفس الوقت خططاً لمحاولة ضمان استمرار حصول موظفينا الأمريكيين على رواتبهم في أي ظرف".

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لتطبيق TikTok، كيفن ماير، قد استقال من منصبه يوم الخميس بعد أن ورد أنه قد تم استبعاده من مفاوضات البيع مع كل من شركتي Microsoft وOracle.

النهضة نيوز