الرصد العسكري

بهذا المنظار الخارق يرى المقاتلون الأهداف في الظلام الدامس

1 أيلول 2020 18:28

منظار الرؤية الليلية PSQ-20 هو منظار عسكري يوفر القدرة العالية على الرؤية في الليل لجنود المشاة و القوات الخاصة من خلال دمج خاصية تكثيف الصورة و مستشعرات الأشعة تحت الحمراء طويلة الموجة في جهاز واحد يتم تثبيته على خوذة الجنود.



و يجمع المنظار PSQ-20 بين التفاصيل المرئية في ظروف الإضاءة المنخفضة التي يتم توفيرها من خلال تكثيف الصورة مع قدرة المستشعر الحراري على الرؤية من خلال الضباب و الغبار و أوراق الشجر التي تحجب الرؤية. حيث أن هذه القدرة الحرارية تجعله على عكس أجهزة الرؤية الليلية السابقة ، مفيدا أكثر أثناء النهار و الليل على حد سواء؛ فهو يتيح للجنود القدرة على اكتشاف الأهداف و إشراكها بسرعة لأنه يسمح باستخدام مصابيح الليزر المثبتة على البندقية لزيادة دقة إصابة الهدف .

بالإضافة إلى ذلك ، توفر العديد من التحسينات الهندسية على منظار PSQ-20 تحسينا لفعاليته و وظيفته ، فعلى سبيل المثال ، يوفر وضع حزمة البطارية في الجزء الخلفي من الخوذة توازنا أفضل و يزيد من الراحة و الاستقرار ، كما تم تصميم النظام للعمل مع حماية العين الباليستية الحالية. و قد أصبح النظام الآن أكثر إحكاما و أسهل في التخزين عندما لا يكون قيد الاستخدام ، مما يعزز من قدرة الجندي على الحركة و التخفي في الميدان .

النهضة نيوز - بيروت