لتأخير علامات التقدم في السن

منوعات

الكافيين وحمض الهيالورونيك مكونان أساسيان يجعلانك تبدين أصغر من عمرك الحقيقي

3 أيلول 2020 12:40

يمكن لكِ سيدتي تأخير علامات التقدم في السن والشيخوخة التي تظهر على معالم وجهك من خلال الالتزام بأحد المكونين التاليين وهما " الكافيين و حمض الهيالورونيك " ، وذلك بحسب ما صرحت خبيرة العناية بالبشرة هايدي والدروف لـ NBC News .



الكافيين و حمض الهيالورونيك :

حيث أشارت والدروف إلى أن حمض الهيالور نيك يعمل على ترطيب البشرة وإعادة النضارة إليها ، فيما يحد الكافيين من ظهور الهالات السوداء تحت العين ، مؤكدة أن هناك عناصر أخرى من الممكن أن تؤدي دوراً أساسياً ومهماً في هذا الإطار .

على غرار الـ بيبتد الذي يعتبر عنصراً أساسياً من العناصر المعززة لإنتاج الكولاجين وتماسك البشرة ، والـ ريتنول الذي يسهم في تأخير ظهور التجاعيد والحد من الخطوط الرفيعة حول العين والفم ، ولم تنسى والد روف فيتامين C الذي يعمل كـ مضاد للأكسدة حيث أنه يحمي البشرة من تأثير العوامل الخارجية .

كما قدمت خبيرة العناية بالبشرة نصيحة تسهم في الحد من ظهور علامات التعب على الوجه والهالات السوداء في المنطقة الواقعة تحت العين .

وأشارت إلى أنه من الضروري رشُّ القليل من الماء البارد على الوجه في الصباح الباكر وذلك عند الاستيقاظ من النوم ، كما يمكن للسيدات تمرير مكعب ثلج على الوجه ، فهو يمنع تراكم السوائل المسبِّبة لهذه المشكلة ، ويحد من تمدّد الأوعية الدموية .

النهضة نيوز