تجنب شيخوحة البشرة

علوم

تجنب هذه الأطعمة الشائعة اذا كنت تريد ترغب ببشرة جميلة لأطول فترة

3 أيلول 2020 20:57

تساهم بعض الأطعمة الشائعة التي يتم تناولها في تسريع عملية شيخوخة الجلد، حيث يجب عليك أن تتجنب تناول هذه الأطعمة إذا ما كنت تريد أن تبدو بشرتك وجلدك ذو مظهر جميل وشاب لأطول فترة ممكنة.


ومع اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات على سبيل المثال، ستكون النتيجة على الجلد بأنه سيظهر صحياً ومتوهجاً وخالياً من العيوب ومن علامات التعب والشيخوخة.

وفي نفس الوقت، إن تناول الأنواع الخاطئة من الطعام يسرع عملية شيخوخة الجلد والجسم على حد سواء. وفي المرة القادمة التي تميل فيها إلى تناول هذه الأطعمة، تذكر أنها تجعلك تتقدم في العمر شكليا بشكل أسرع.

1- الأطعمة الحارة

تكشف بعض الدراسات أن الأطعمة الغنية بالتوابل تهيج البقع حول الجسم، ومن المهم تجنب هذه الأطعمة عندما يكون لديك أوردة عنكبوتية وانتفاخاً، وتناولك للأطعمة الغنية بالتوابل سيجعل حالتك تزداد سوءاً، وخاصة لدى السيدات في سن اليأس. وعلى الرغم من أنه لا يجب عليك التخلص من الأطعمة الحارة بالضرورة، إلا أنه من الأفضل الاحتفاظ بها في حدها الأدنى وتناولها قلما أمكن.

2- الأطعمة المالحة

تشتهر الأطعمة المالحة باحتفاظها وقدرتها على تخزين الماء في الجسم، مما يؤدي إلى إضفاء مظهر منتفخ، كما أنها ترفع ضغط الدم وتؤدي في نهاية المطاف إلى إضعاف القلب. لذلك، من الأفضل تناول أقل قدر ممكن من الملح وتناول المزيد من الأطعمة الطازجة مقابل الأطعمة المصنعة.

3- السكر / الكربوهيدرات المكررة

تعتبر الأطعمة السكرية أو الكربوهيدرات المكررة الموجودة في كل من المشروبات الغازية والمعكرونة والكعك في تسريع عملية شيخوخة الجلد لأنها تضر خلايا الجلد وتؤثر على إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على الجلد مشدوداً.

4- الكحول

يتسبب الكحول في جعل منظرك أكبر سنا مما تعتقد. فمن المعروف أنه يفرز هرمون الكورتيزول المسؤول عن التوتر، والذي يشيخ الجلد ويدمر خلاياه ويؤدي إلى إنتاج الكولاجين الذي يسرع عملية شيخوخة البشرة.

5- الأطعمة المصنعة

من المعروف أن الأطعمة المصنعة تكون غالبا مليئة بالكثير من الملح أو الكثير من السكر، وعادة ما تكون غير صحية للبشرة أو لصحتها، لذلك اختر الأطعمة الطازجة بدلاً منها.

النهضة نيوز