حرائق لبنان

أخبار لبنان

سلسلة حرائق اجتاحت لبنان ليل امس إليكم التفاصيل

4 أيلول 2020 11:16

شب حريق فجر اليوم بالقرب من مفترق بلدة خريبة الجندي في عكار، وأتى على أعشاب يابسة وعلى دواليب خردة وامتد ليطاول جزءا من خيمة خضار لأحد الأشخاص من التابعية السورية، وقد هرع على الفور عناصر ومتطوعو الدفاع المدني في مركز خريبة الجندي وعملوا على إخماده.


وشب حريق ليلا في خراج بلدة خربة داوود العكارية، قضى عل مساحة كبيرة من الأعشاب اليابسة والأشجار المختلفة، وقد سارع على الفور عناصر ومتطوعو الدفاع المدني في مركز البيرة الى مكان الحريق وعملوا على تطويقه والسيطرة عليه وإخماده وتبريده خوفا من تجدده بسبب الحرارة المرتفعة.

وشكر رئيس بلدية البيرة محمد وهبي ورئيس بلدية خربة داوود سعد الدين سعد الدين وإمام وخطيب مسجد خربة داوود الشيخ أحمد صالح في بيان، رئيس مركز الدفاع المدني في البيرة وعناصره.



 هذا وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في النبطية، أن حريقا هائلا شب بعيد منتصف الليل، في حرج تلة الطهرة في بلدة كفررمان، والذي يحوي مساحات كبيرة من أشجار الصنوبر والسرو.

وأتى الحريق الذي يرجح أن يكون سببه الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة على مساحات من الاشجار والاعشاب البرية، ولامست النيران المنازل السكنية في دوحة كفررمان، وعملت فرق الدفاع المدني من مراكز النبطية ومنطقتها، وبالتعاون مع فرق من الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية وكشافة الرسالة الإسلامية جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق، ووجهت نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاهالي ولاصحاب صهاريج المياه للمساهمة في اخماد الحريق الذي حول ليل كفررمان إلى شعلة ملتهبة، حيث تمكنت فرق الاطفاء من اخماد الحريق مع ساعات الفجر الاولى.







النهضة نيوز