أضرار انفجار مرفأ بيروت

أخبار لبنان

مؤسسة فرنسا للاعمال الخيرية تجمع 2 مليون يورو لمتضرري انفجار مرفأ بيروت

4 أيلول 2020 14:20

جمعت مؤسسة "فرنسا" للأعمال الخيرية مليونين وربع المليون يورو (2.25) من 22 ألف متبرع لمساعدة لبنان منذ إطلاقها نداء للتضامن مع هذا البلد في يوم 5 آب غداة انفجار مرفأ بيروت.

وفي هذا السياق أوضحت مسؤولة قسم الطوارئ في مؤسسة "فرنسا" للأعمال الخيرية كارين مو، أنّ "تقديم المساعدة سيتم عبر توزيع بطاقات ائتمان للمحتاجين وإعادة بناء أو تجديد المساكن، بالإضافة إلى توفير دعم للتجار وعدد من المؤسسات معبرة عن تأثرها ومؤسستها "العميق لتضامن الفرنسيين" مع لبنان، لاسيما أن عملية جمع التبرعات تمت في شهر آب الذي ينشغل فيه الناس عادة بقضاء العطلة الصيفية دون غيرها"، مشيرة إلى "كرم أكثر من 22 ألف متبرع خاص الذي يأتي في ظل فترة غموض ومخاوف من الآثار السلبية الاقتصادية لوباء كورونا المستجد".

ودعت كارين مو إلى "استمرار هذه الوقفة التضامنية وتقديم التبرعات من أجل لبنان"، مذكرة "بالروابط القوية التاريخية والسياسية والثقافية التي تربط فرنسا مع هذا البلد العربي".

وأعلنت أن "مؤسسة "فرنسا" باشرت العمل لتغطية الحاجات "الأكثر استعجالا" في المنطقة المنكوبة في بيروت مع توخي عدم تداخل مساعيها مع نشاط منظمات غير حكومية في عين المكان على غرار "أطباء بلا حدود" أو "أطباء العالم""، مضيفة أن "مؤسستها، بسبب تفشي الفساد في لبنان، حذرة في انتقاء الهياكل اللبنانية الشريكة في تنفيذ برامجها".

وتابعت أنه "سوف تتم المساعي العاجلة للمؤسسة عبر 3 محاور هي: تقديم بطاقات ائتمان للمحتاجين في 3 أحياء من بيروت، وإعادة تهيأة مساكن لـ: 500 عائلة في حي "النبعة" ومقرات جمعية و3 مكتبات عامة في الباشورة والجعيتاوي، بالإَضافة برنامج خاص بدعم التجار ومؤسسات صغيرة ومتوسطة، من بينها حوالي 30 مؤسسة سياحية، كمسعى إنعاشي للاقتصاد المحلي".

النهضة نيوز