مكونات تساعدك على ترطيب البشرة

منوعات

إليكِ خمس مكونات منزلية تساعدك على ترطيب البشرة

5 أيلول 2020 11:30

يعتبر ترطيب الوجه والبشرة من أهم الأمور التي يجب على النساء القيام بها ، خاصة وأنهنَّ يستخدمنَّ مستحضرات التجميل في حياتهن اليومية ، ولذا يجب عليهن اتباع بعض الطرق التي تسهم في ترطيب البشرة من أجل الحفاظ على نضارتها ، ووقايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة .



ترطيب البشرة :

رغم وجود الكثير من مستحضرات ترطيب البشرة ، إلا أنه لا يمكن لجميع النساء ابتياعها نظراً لارتفاع ثمنها ، بالإضافة إلى احتواء البعض منها على العديد من المكونات الكيميائية التي من الممكن أن تضر الوجه على المدى البعيد ، ولذا تلجأ بعض النساء إلى اعتماد الوصفات المنزلية التي تعمل على ترطيب الوجه .

إليكِ بعض المكونات المنزلية التي تساعدكِ على ترطيب الوجه :

1- زيت الزيتون :

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة ، والأحماض الدهنية الصحية المفيدة لبشرتك ، فاستخدامه يساعد على ترطيب الوجه وتجنب إصابة البشرة بالجفاف ، لذا ننصحكِ بوضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون قبل وضع طبقة المرطب الخاص بكِ .

2- الحليب :

يمتاز الحليب بخصائصه المضادة للالتهاب ، حيث أنه يساعد في ترطيب الوجه ، كما أن حمض الـ لاكتيك (Lactic acid) الموجود في الحليب يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ( تقشير ) وترطيب الوجه ، لذا استخدمي الحليب كمرطب عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على وجهكِ لفترة تتراوح ما بين5- 7 دقائق ، ومن ثم تخلصي منه باستخدام قطعة نظيفة من القماش مبللة بالماء الدافئ .

3- العسل :

يمتاز العسل بمضادات الأكسدة والميكروبات بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعزز من صحة البشرة ، من الممكن استخدام العسل وتوزيعه على الوجه وكافة أنحاء الجسم أيضاً وتركه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل تنظيفه بالماء .

4- الزبادي ( اللبن ) :

من المعروف أن الزبادي غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب إلى جانب احتوائه على المعادن الأساسية التي تعمل على ترطيب الوجه وتنظيفه من البكتيريا والجراثيم التي تسبب جفافه ، لذا قومي بوضع القليل من الزبادي على الوجه مع تدليكه و من ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام .

5- زيت جوز الهند :

يستخدم هذا النوع من الزيت عادة في علاج جفاف البشرة وترطيب الوجه ، فهو يحتوي على مستوى عالٍ من الأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب البشرة ، لذلك ننصحكِ سيدتي بوضع طبقة من زيت جوز الهند على وجهكِ قبل النوم واغسليه في الصباح التالي .

النهضة نيوز