لافروف يزور دمشق الاثنين المقبل

أخبار

لافروف يزور دمشق الاثنين المقبل

5 أيلول 2020 23:05

أفادت قناة الميادين بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور العاصمة السورية دمشق على رأس وفد رسمي روسي، الاثنين المقبل.


وأضاف المصدر أن سيرغي لافروف سيزور دمشق للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، وللمشاركة في أعمال الجلسة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي.

وستحتل قضايا التعاون الثنائي والعملية السياسية ومحاربة الإرهاب والوضع في شرق الفرات، أجندة مباحثات سيرغي لافروف مع القيادة السورية.

بدورها تحدثت الوكالة الفرنسية للأنباء عن زيارة الوزير سيرغي لافروف إلى دمشق الأسبوع المقبل، على أن تتركز المباحثات بين الطرفين الروسي والسوري على مكافحة الإرهاب، ومناقشة القيادة السورية حول نتائج عمل اللجنة الدستورية، وكذلك لبحث ملف مناطق شرق الفرات.

وقبل يومين، قال وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف إننا “نقيّم ايجابياً بشكل عام نتائج الجلسة الثالثة للجنة الدستورية السورية في جنيف”.

وأضاف لافروف، أنه “لم تحل كل القضايا ولم يتفق على كل شيء، لكن الجلسة الثالثة كانت مثمرة ومفيدة للغاية”.

الوزير الروسي أكد الاستمرار في دعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، غير بيدرسون، “ونساعد السوريين أنفسهم على التوصل إلى اتفاق على الاصلاح الدستوري”.

وكشف لافروف عن أنه “إلى جانب العملية الدستورية، نعير اهتماماً كبيراً لما يجري على الأرض، ونعمل في إطار صيغة أستانة لدعم سورية في اجتثاث الإرهاب”.