نظام ويندوز 10

منوعات

ويندوز 10 يجلب بعض الميزات الرئيسية الجديدة لكن بعض مستخدميه قد يفوتونها

6 أيلول 2020 22:20

أعلنت شركة ميكروسوفت عن عدد من الميزات الجديدة التي ستضاف لنظام تشغيل ويندوز 10 الخاص بها، والتي من المحتمل أن تصبح متاحة لجميع المستخدمين في النصف الأول من العام المقبل. ولكن في حين أن بعض مستخدمي ويندوز 10 سيحققون أقصى استفادة من هذه التحسينات، فلن يعرف البعض الآخر منهم بوجودها حتى.


والسبب وراء عدم ملاحظة بعض المستخدمين للميزات الجديدة التي أعلنت عنها شركة ميكروسوفت هي لأن الشركة قد قامت بوضعها للتركيز على لوحة المفاتيح المدمجة التي تعمل باللمس في بعض الأجهزة، حيث أنها تعتبر الطريقة الوحيدة لإدخال البيانات في بعض الأجهزة مثل الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة التي تدعم اللمس والتي يمكن فصل شاشتها عن لوحة المفاتيح بسهولة واستخدامها كجهاز لوحي مستقل.

حيث يبدو أن لوحة المفاتيح المحدثة التي تعمل باللمس، والتي تظهر عند النقر فوق أي حقل نصي، قد تم إعدادها للاستفادة من جميع الأعمال التي قامت بها الشركة على نظام تشغيل Windows 10x.

وتم الإعلان عن هذا الأخير في الأصل كنظام تشغيل جديد تماما تم تحسينه للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، مثل أجهزة Surface Neo، ولكن منذ ذلك الحين تم تقليص طموحاته إلى الأجهزة الحالية بعد تأخير إصدار أجهزة Neo.

والجدير بالذكر أن لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس والتي تمت ترقيتها ستكون متاحة في كل من نظامي التشغيل Windows 10x و Windows 10، كما وستتضمن رسوماً متحركة جديدة لضغطات المفاتيح الجديدة ومؤثرات صوتية، والقدرة على البحث عن صور GIF المتحركة و إدراجها في النص أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، تمتاز لوحة المفاتيح الجديدة بمظهرها الشفاف الأنيق، وهي تشتمل على خاصية بحث مخصص للرموز التعبيرية بالإضافة إلى وجود قائمة محفوظات الحافظة، مما سيسمح لك بالعودة بالزمن إلى الوراء ونسخ النصوص والصور وعناوين URL التي تم نسخها مسبقا من قبلك. وهذا يعني أنك لن تضطر إلى التبديل باستمرار بين تطبيقين لنسخ ولصق روابط متعددة من نفس المستند.

النهضة نيوز