المرشد الإيراني الأعلى علي الخامنئي

أخبار

الخامنئي مهاجماً إعادة رسم الصور المسيئة للرسول محمد ..جريمة كبرى

8 أيلول 2020 16:37

علق المرشد الأعلى في إيران علي الخامنئي، على قيام صحيفة شارلي إيبدو بإعادة نشر رسوم تعد مسيئة للنبي محمد، شاناً هجوماً كبيراً عليها، واصفاً الخكوة بالخطيئة الكبرى.

ورأى الخامنئي في بيان حمل توقيعه ونشره الموقع الالكتروني لمكتبه "إن الخطيئة الكبرى، والتي لا تغتفر، لإحدى المجلّات الفرنسية في إهانة الوجه المشرق والمقدس للرسول الأعظم، تكشف مرة أخرى عن عناد وحقد محفوفين بالشّر تضمرانه الأجهزة السياسيّة والثقافيّة في العالم الغربيّ تجاه الإسلام والمجتمعات الإسلاميّة".

وأضاف "ذريعة حريّة الرّأي التي صرّح بها المسؤولون الفرنسيّون من أجل عدم إدانة هذه الجريمة الكبرى مرفوضةٌ بالكامل وخاطئة ومخادعة للرأي العام".

تصريحات الخامنئي حول المسؤولين الفرنسيين تأتي رداً إيمانويل ماكرون الذي دافع عن "حرية التجديف" في بلاده، مضيفاً "غداً سيذهب تفكيرنا جميعاً إلى النساء والرجال الذين قُتلوا بطريقة جبانة" في الهجوم المسلّح على مقر الصحيفة.

وكانت الأسبوعية الفرنسية الساخرة أعادت نشر الرسوم في عددها الصادر الأربعاء الماضي، تزامنا مع انطلاق محاكمة شركاء الأخوين سعيد وشريف كواشي اللذين نفذا هجوما على مقرها في يناير 2015، أدى إلى مقتل 12 من أعضاء هيئة تحريرها.

وأثارت الرسوم التي نشرتها بداية صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية في العام 2005، ثم شارلي إيبدو (مرة أولى) في عام 2006، انتقادات واسعة في العالم الإسلامي. وتكررت هذه الانتقادات مع إعادة النشر.

وسبق للرئيس الفرنسي

النهضة نيوز-بيروت