فوائد قشور البرتقال

علوم

تبييض البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء.. فوائد عديدة لقشور البرتقال تعرف عليها

8 أيلول 2020 21:18

تحتوي قشور البرتقال وفقا للدراسات الأخيرة على فيتامينات أكثر من الفاكهة نفسها، كما وتحتوي القشور على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، مما يجعلها خياراً رائعاً لعلاج حب الشباب والعناية بالبشرة الدهنية. كما أن قشور البرتقال تعمل كعامل لتفتيح البشرة ويمكنها فعل المعجزات للعلامات البارزة على بشرة الوجه والتصبغ.


• تبييض البشرة

تعمل قشور البرتقال كمبيض طبيعي، ويمكن أن تساعد في تفتيح البقع الداكنة وإزالتها بمرور الوقت. ولكن يجب عليك أن تحرصي على تخفيف خليط البرتقال قبل وضعه على وجهك لأنه يحتوي على الكثير من أحماض الستريك، وذلك لتجنب حرق بشرتك.

• التخلص من الرؤوس السوداء

يمكن لأقنعة قشر البرتقال مساعدتك في التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة. ولإعداد قناع وجه بسيط، قومي بخلط مقدار من الزبادي مع جزء من مسحوق قشور البرتقال لعمل عجينة سميكة، ثم ضعي القناع على وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

وتجدير الإشارة إلى أن هذه الطريقة الطبيعية لا تعتبر طريقة غير مؤلمة للتخلص من الرؤوس السوداء فحسب، بل أنها تساعد أيضا في إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ التي تسد مسام الجلد.

• التخلص من التجاعيد

تحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة التي تضر بخلايا الجلد الصحية. حيث تسبب الجذور الحرة التجاعيد وترهل الخدين، بالإضافة إلى أن الكمية الكبيرة من الكالسيوم الموجودة في قشور البرتقال فعالة للغاية في الحماية من الشيخوخة المبكرة للجلد.

 

• تنقية البشرة

يمنع فيتامين C ومضادات الأكسدة المتوفرة بكثرة في قشور البرتقال بشرتك من أن تصبح دهنية للغاية أو جافة. وعند وضع قشور البرتقال على الجلد، فهي تعمل بمثابة منقي طبيعي لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ وتنظيف المسام.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم الكالسيوم الموجود في قشور البرتقال في إنتاج مضادات الأكسدة، مما يجعل البشرة الباهتة صحية ونضرة.

النهضة نيوز