خلطات تساعدك على التخلص من شوائب البشرة الدهنية

منوعات

ثلاث خلطات طبيعية تساعدك في التخلص من شوائب البشرة الدهنية

9 أيلول 2020 12:07

تعاني بعض السيدات من حساسية البشرة الدهنية ، وهي بشرة زيتية ذات طابع دهني ، تتميز بالمسام الكبيرة التي تكون أكثر عرضة لنمو البكتيريا وإفراز الدهون ، مما يسبب لمعان الوجه ويجعل أصحاب هذه البشرة معرضين للإصابة بالبثور وحب الشباب ، لذلك اختار لكِ موقع النهضة نيوز الخلطات الطبيعية التالية لمساعدتك على التخلص من شوائب البشرة الدهنية .


البشرة الدهنية :

تعد شوائب البشرة الدهنية كثيرة ، لذا تحتاجين يا عزيزتي إلى اختيار المستحضرات والخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص نهائياً من آثار البشرة الدهنية .

• خلطة الشوفان:

الشوفان مثالي للعناية بالبشرة ، خاصة لناحية التخلص من شوائب البشرة الدهنية ، لذا امزجي ملعقتين من الشوفان المطحون مع كمية من الماء لتحصلي على مزيج متماسك ، ومن ثم قومي بتطبيق المزيج على بشرتك بشكل متساوٍ ، واتركيه بعدها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

• خلطة الخيار:

يعرف الخيار بقدرته على التخلص من تصبغ البشرة ، إضافة إلى قدرته على موازنة إفراز الزيوت في البشرة الدهنية ، لذلك ننصحك سيدتي بهرس ثمرة الخيار ومن ثم بإضافة ثلاث ملاعق من العسل إليها .

ومن ثم قومي بتوزيع المزيج على وجهك ودلكيه بحركات دائرية ، ومن ثم أزيلي المزيج بشطف وجهك بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة .

• خلطة الليمون:

يتميز الليمون بقدرته على تبييض وتفتيح البشرة ، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة الدهنية من الشوائب والحبوب ، لذا استخدمي الخلطة التالية للتخلص من علامات وآثار البشرة الدهنية .

قومي بمزج ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وكمية من الماء والعسل ، ومن ثم طبقي المزيج على بشرتك ودلكيها برفق ليتغلغل المزيج في مسامها ، ومن ثم اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

النهضة نيوز