ايران تتعرض لأشد هجوم سيبراني

أخبار

طهران تكشف تفاصيل هامة عن الهجوم الأشد الذي تتعرض له

9 أيلول 2020 20:21

كشفت طهران عن تعرضها لأقسى هجوم سيبراني، حاول التأثير على قدراتها التكنولوجية التي تمكنت من تحقيق أرقام قياسية رغم كل هذه الحرب.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جواد أذري جهرمي ، أشار إلى أن بلاده "وبشهادة الأمم المتحدة، حققت على مدى عامين متتاليين الرقم القياسي عالميا في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)"، لكنه اعترف في الوقت ذاته بأن الاقتصاد الإيراني تأثر سلباً من جراء الحظر الجائر المفروض على البلاد، ولاسيما في المجالات النفطية والمصرفية".

الوزير الإيراني أشار في تصريحاته التي نقلتها وكالة "فارس" إلى أن إحصائيات العام الماضي في البلاد تشير إلى نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 31 في المئة رغم هذه التحديات، كاشفاً أن الشبكة الدولية للمعلومات في بلاده "تتعرض حالياً إلى أشد الهجمات السيبرانية، بينما لم تتأثر الشبكة الداخلية بهذه الهجمات؛ الأمر الذي يدل على الاستثمارات والعمل الدؤوب في سياق حماية الشبكة الوطنية للمعلومات".

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي،كشف قبل أيام عن تمكن قوات الأمن في بلاده من التعرف على منفذي تفجير "نطنز" ودوافعهم وطريقة تنفيذ الهجوم، مشيراً إلى أن بلاده نجحت في التصدي لعدد كبير من الهجمات السيبرانية على منشآتها النووية.

وكالة فارس