أخبار لبنان

النائب جورج عدوان:الفرصة اليوم للإصلاح لا تتعوض

13 أيلول 2020 17:21

إعتبر النائب جورج عدوان أن الرئيس المكلف تأليف الحكومة مصطفى أديب إستفاد من تجربة الحكومة السابقة،أي حكومة تصريف الأعمال وفشلها أمام الرأي العام الداخلي والخارجي، وخضوع رئيس الحكومة السابق للإستدراج. ويبدو أن أديب لم يستدرج للأخطاء نفسها.

النائب عدوان وفي حديث تلفزيوني أكَّد على أنه يجب يقدم الرئيس المكلف مصطفى أديب تشكيلته الحكومية غداً في بعبدا، كون المهلة تكاد تنتهي والفرصة اليوم سانحة أكثر من كل السنوات الماضية.

وإعتبر عدوان أنَّ رؤساء الحكومة السابقين إذا إختاروا حصة لهم في الحكومة المقبلة فسيقضوا على أنفسهم وعلى الحكومة المنتظرة وعلى الرئيس المكلف. مشدداً على أنه في الدستور والأعراف فإنَّ كل المذاهب لها الحق في كل الوزارات وبالمداورة ووفقاً للكفاءة والإختصاص. ناصحاً بضرورة الذهاب اليوم في ظل الأزمة إلى حكومة ذات مهمة محددة وبرنامج محدد، مضيفاً أن المدخل الصحيح هو أن تكون هناك حكومة تكتسب الثقة داخلياً ودولياً وخطة مالية ونقدية شاملة ويحصل بعد شهر المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان.

هذا وكشف عدوان على أن مصرف لبنان يخالف بالتعاميم الصادرة عنه الدستور مثل التعميم رقم 154 الذي يخالف الدستور وحق الملكية الفردية والحق الشخصي وأن مصرف لبنان ليس جزيرة ضمن دولة ولا يمكن أن يصدر فرمانات.

وأضاف أنه يجب أن تضع الحكومة خطة مالية نقدية وإقتصادية تمشي على الجميع ومن ضمنهم مصرف لبنان.

وحول أموال المودعين رأى عدوان أن المسؤولية تتوزع بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف ومن غير الممكن أن نأخذ جنى عمر الناس ولا نرده لهم.مطالباً بضرورة التدقيق الجنائي ومن ليس لديه ما يخاف منه عليه أن يقبل بالتدقيق فالبداية يجب أن تكون من مصرف لبنان ومن ثم وزارة المالية وبعدها الإتصالات والمرفأ.

موقع النهضة نيوز