أمريكا تخصص مكافأة قدرها ١٠٠ ألف دولار لمن يساهم في هذه المهمة

أخبار

مكافأة قدرها مئة ألف دولار للبحث عن مشتبه به أطلق النار على ضابطين من شرطة لوس أنجلوس

14 أيلول 2020 16:02

مكافأة قدرها مئة ألف دولار للبحث عن مشتبه به أطلق النار على ضابطين من شرطة لوس أنجلوس


أعلن عمدة مقاطعة لوس أنجلوس الأمريكية عن رصد مكافأة قدرها 100000 دولار ليلة أمس الأحد للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقال وإدانة المسلح الذي أطلق النار على ضابطي شرطة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة CBS LA التلفزيونية.

وتم إطلاق النار على ضباط الشرطة عدة مرات أثناء جلوسهم في سيارة الدورية الخاصة بهم، مع تسجيل فيديو للمراقبة يظهر المشتبه به وهو يقترب من السيارة و يفتح النار عليهما ثم يهرب سيرا على الأقدام. ولحسن الحظ، فقد تمكن الضباط من الاتصال بخدمات الطوارئ عبر المذياع اللاسلكي للحصول على المساعدة العاجلة، حيث خضع الضابطين، أحدهما أم لطفل تبلغ من العمر ستة أعوام، لعملية جراحية مساء يوم السبت، وقد كان كلاهما قد تخرج من الأكاديمية قبل 14 شهرا من الآن.

كما وقامت دائرة شرطة لوس أنجلوس بنشر تغريدة على تويتر احتوت على فيديو لحظة إطلاق النار من كاميرا المراقبة، مضيفة أن ضابطي الشرطة قد أصيبا بعدة أعيرة نارية وهم في حالة حرجة.

وقال الشريف أليكس فيلانويفا في مؤتمر صحفي: " إن هذا مجرد تذكير كئيب لنا بأن هذه وظيفة خطيرة، والأفعال والكلمات التي نقوم بها لها عواقب. حيث أن وظيفتنا لا تصبح أسهل لأن الناس لا يحبون إنفاذ القانون، وبقدر ما يزجني ذلك إلا أنه يفزعني في نفس الوقت. لا توجد طريقة جميلة لقول ذلك".

والجدير بالذكر أن كلا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن قد أدانا جريمة إطلاق النار.

وألقي القبض على شخصين خارج المستشفى الذي يعالج فيه ضباط الشرطة ، وذلك بعد أن أصدرت الشرطة أمرا بتفريق تجمع غير القانوني لمجموعة من المتظاهرين الذين كانوا يصرخون بتصريحات مناهضة للشرطة و يغلقون مدخل و مخارج الطوارئ بالمستشفى.

النهضة نيوز