الطريقة الأسهل لتحسين صحتك العقلية

علوم

منها المشي والتمارين الرياضة.. هذه الطرق البسيطة تعزز صحة العقل

15 أيلول 2020 23:51

في الوقت الذي يبقى فيه الكثير منا في المنزل دون خروج بسبب الإغلاق العام المرتبط بتفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، فإنه يجب أن نعرف أن البقاء في المنزل وعدم فعل شيء يعتبر عادة سيئة ومدمرة للعقل وللصحة النفسية على حد سواء.

وبحسب الخبراء ، إن النهوض و التحرك و ممارسة التمارين الرياضية و إن كانت قليلة داخل المنزل مرتبط بتقليل التوتر و تحفيز الشعور بالسعادة، مما يؤدي إلى إضافة تغييرات إيجابية نفسية على شخصيتك و تعزيز الوظائف الإدراكية للعق .

و بحسب الإحصائيات الأخيرة، يقضي قال أكثر من ربع الأشخاص الذي شاركوا في استطلاع رأي جديد حول أنشطتهم اليومية ، أنهم يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لما يزيد عن خمسة ساعات على الأقل يوميا .

و الجدير بالذكر أن الخمول و الكسل أثناء البقاء في المنزل يرتبط بمجموعة واسعة من الأمراض بما في ذلك مشاكل القلب و السمنة و مرض السكري و أنواع معينة من السرطان أيضا ، حيث يقال الدكتور يين كاو المؤلف مشارك في الدراسة: "على الرغم من الاحصائيات المقلقة، إلا أنه من بين جميع المجموعات التي قمنا بتحليلها و قراءة استطلاعاتها، فقد كان عدد الأشخاص الذين يدركون خطورة الأمر و تأثيره على حياتهم و صحتهم الجسدية و النفسية يزداد مع مرور الوقت".

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة استندت على الاستنتاجات المأخوذة من استطلاع رأي شارك فيه أكثر من 51000 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية من جميع الأعمار المختلفة . و قد تتبع الاستطلاع مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في الجلوس، بما في ذلك أمام أجهزة التلفزيون وأجهزة الحاسوب والهواتف الذكية .

يقول البروفيسور جراهام إيه كولديتز ، المؤلف المشارك في الدراسة : " إن كيفية وضع سياسات عامة أو تعزيز إجراء تغييرات اجتماعية لتحفيز الناس على تنشيط أنفسهم بدل من الخمول أغلب الوقت قد يكون أمرا معقدا بعض الشيء . حيث تلعب بيئتنا و الطريقة التي يتم بها تصميم مدننا و أيامنا الدراسية و أيام العمل ، و خاصة في ظل هذه الأزمة الفيروسية ، دورا أساسيا في تغيير سلوكياتنا الحياتية . و لكن على الأقل ، فلدينا خط أساس يمكن من خلاله قياس ما إذا كانت تغييرات معينة مثل النشاط و ممارسة التمارين الرياضية في المنزل لها تأثير إيجابي على حياتنا و راحتنا النفسية و العقلية أم لا ".

لذلك ، يقترح العلماء أن أفضل طريقة يمكننا بها تحسين صحتنا العقلية هي عن طريق اتباع نمط حياة أكثر نشاطا و صحة ، حيث أن ذلك سيعزز من صحتنا الجسدية و لياقتنا البدنية أيضا .

النهضة نيوز