الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون

أخبار

الأطفال في كوريا الشمالية يقضون 90 دقيقة يوميا للتعرف على عظمة كيم جونغ أون

17 أيلول 2020 21:51

يتعين على أطفال في كوريا الشمالية ما قبل المدرسة (مرحلة الحضانة) قضاء ما يصل إلى 90 دقيقة يوميا للتعرف على عظمة وأمجاد الزعيم كيم جونغ أون، وذلك بموجب منهج دراسي جديد تم تقديمه الشهر الماضي.


ووفقا لتقرير نشرته صحيفة Daily NK على الإنترنت، فقد أصدرت شقيقة كيم، كيم يو جونغ، أمراً جديداً بشأن "تعليم العظمة"، حيث أوضح التقرير أن الأمر يهدف إلى تنمية الولاء والثقة تجاه قيادة كوريا الشمالية.

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق، كان على الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة حضور فصلا دراسيا لمدة 30 دقيقة فقط للتعرف على عظمة كيم.

كما ويقال أن المنهاج الدراسي الجديد يخبر الأطفال في سن ما قبل المدرسة أن كيم جونغ أون كان طفلا ذكيا للغاية عندما كان في الخامسة من عمره فقط، و أنه قد ركب السفن وخضع للتدريب العسكري وكان يحب القراءة. كما ويركز المنهاج الجديد بشكل أساسي على الأعمال القوية و زرع مشاعر الحب الغزير لمؤسس الدولة، كيم إيل سونغ، وابنه كيم جونغ إيل، الجد الراحل ووالد المرشد الأعلى الحالي للبلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن كيم يو جونغ، البالغة من العمر 32 عاماً، بدأت ببرز مؤخرا وبسرعة كبيرة باعتبارها ثاني أقوى شخص في كوريا الشمالية.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تم ترقيتها إلى عدة مناصب مهمة في البلاد و في حزب العمال الشيوعي الكوري الحاكم، والأهم من ذلك أنها تشترك في نفس السلالة الحاكمة مثل شقيقها.

النهضة نيوز