للرجال فقط.. احذروا ارتفاع ضغط الدم فقد يسبب هذه المشكلة الجنسية

علوم

هذه المشكلة الجنسية لدى الرجال قد تكون ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم

18 أيلول 2020 15:30

من الصعب تحديد أعراض ارتفاع ضغط الدم، ولكنها غالبا ما تشمل الصداع الحاد وآلام الصدر. ولكنك قد تكون تعاني من ارتفاع ضغط الدم المميت إذا ما لاحظت أنك تعاني من هذه المشكلة الجنسية، ألا وهي ضعف الانتصاب.


ويؤدي ارتفاع ضغط الدم فوق مستوياته الطبيعية، إلى زيادة الضغط على الأوعية الدموية والأعضاء الحيوية في الجسم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى بعض الحالات المرضية والمضاعفات القاتلة، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية. لذلك، يعتبر تشخيص ارتفاع ضغط الدم لديك أمرا مهما للغاية للحفاظ على حياتك من أي مضاعفات خطيرة ممكنة.

وبحسب الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إذا ما لاحظت أنك تعاني من ضعف الانتصاب المتكرر، فيجب عليك أن تقوم بزيارة طبيب الأمراض الجنسية والتأكد من صحة ضغطك أيضاً. حيث أفاد أكثر من ثلثي جميع مرضى ارتفاع ضغط الدم من الذكور بأنهم يعانون من ضعف الانتصاب، حيث يرجع السبب إلى أن ضغط الدم العالي يتسبب بتضخم جدران الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم إلى القضيب.

والجدير بالذكر أنه من المعروف أن ضعف تدفق الدم إلى القضيب يعتبر أحد الأسباب الرئيسية للعجز الجنسي وضعف الانتصاب المستمر لدى الرجال.

وبحسب أخصائية التغذية الصحية سارة بروير: "تشير العديد من الدراسات الجديدة إلى أن ارتفاع ضغط الدم يعتبر عامل خطر أساسي لضعف الانتصاب لدى الرجال. حي يرتبط كل من ارتفاع ضغط الدم و ضعف الانتصاب بوجود خلل في بطانة و جدران الأوعية الدموية، مما يؤثر على كيفية تمددها استجابة للمحفزات الطبيعية ".

وأضافت: "تشير أحدث الدراسات إلى أن المستويات المنخفضة من هرمون الميلاتونين يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. كما وترتبط المستويات المنخفضة من هرمون الميلاتونين بضعف الانتصاب أيضاً. و لكن لمجرد إصابتك بالعجز الجنسي، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تعاني من ارتفاع فق ضغط الدم، وذلك لأن ضعف الانتصاب شائع الحدوث و لا يدعو للقلق في أغلب الأوقات، خاصة بين الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما أو بسبب الشعور بالتوتر أو القلق أو الإرهاق".

النهضة نيوز