علوم

الولايات المتحدة تنشر تحديث جديد للمبادئ التوجيهية للتعامل مع جائحة فيروس كورونا

19 أيلول 2020 23:59

قامت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية بنشر تحديث جديد للمبادئ التوجيهية للتعامل مع جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد على موقعها على الإنترنت، مشيرة إلى ضرورة اختبار الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض إصابة بفيروس كورونا.


ووفقا للموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الطبية: "نظرا لأهمية رصد آلية تفشي الفيروس بين الأشخاص الذين لا يظهرون أي أعراض إصابة، فإن هذا التوجيه يوجب الحاجة إلى اختبار هذه الفئة من المصابين، بما في ذلك المخالطين القريبين لشخص تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا التاجي المستجد".

والجدير بالذكر أن هذا التغيير يأتي بعد صدور تحديثات إرشادات الشهر الماضي، والتي قالت أن اختبار الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض إصابة غير ضروري.

كما ويشير التوجيه إلى أنه حتى إذا لم تظهر أي أعراض على الأشخاص، فهم لا يزالون بحاجة إلى اختبار خاصة إذا ما كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بعدوى فيروس كورونا لمدة 15 دقيقة على الأقل.

وقالت التوجيهات المحدثة: "في المناطق التي يوجد فيها عدد صغير من الحالات الجديدة وانتشار محدود، قد تطلب إدارة الصحة العامة الخاصة بكم عددا صغيرا من الأشخاص الأصحاء الذين لا تظهر عليهم أعراض لإجراء اختبار لهم، أما إذا كان هناك انتشار كبير للفيروس في المجتمع، فقد تطلب إدارة الصحة العامة عددا كبيرا من الأشخاص الأصحاء الذين لا تظهر عليهم أعراض لإجراء الاختبار لهم من أجل المساعدة في وقف انتشار الفيروس".

النهضة نيوز