الأخبار اللبنانية

أخبار لبنان

نقابة الصحافيين المصريين تمنع التعامل المهني مع "الأخبار اللبنانية"

20 أيلول 2020 02:12

تسبب مقال نشرته صحيفة "الأخبار اللبنانية" في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي، بغضب نقابة الصحافيين المصريين ومطالبتها الجريدة اللبنانية بالاعتذار من "النقابة والمثقفين المصريين" بسبب ما وصفوه "بالإساءة التي طالتهم".

وكانت "الأخبار اللبنانية" قد نشرت مقالاً تناولت فيه ردود الفعل الصحافية والثقافية الخجولة من اتفاق "أبرهام"، وتحدث المقال الذي حمل عنوان: "صمت عميق في مصر .. الخوف على العيش الإماراتي"، عن فشل النقابة التي وصل عدد الصحافيين المنتسبين إليها إلى 12 ألف صحافي، في جمع 1000 توقيع لإدانة اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

ووفقاً للصحيفة اللبنانية فإن نقيب الصحافيين المصريين ضياء رشوان الذي تربطه علاقات وثيقة بدولة الامارات العربية المتحدة لم يولي موضوع رفض التطبيع مع الاحتلال أهمية كبيرة، وذلك حفاظاً على مصالحه ومكتسباته المالية.

بدوره وصف رشوان المقال بأنه تطاول على النقابة والمثقفين المصريين المعروفين بمواقفهم الرافضة للتطبيع المهني والسياسي مع دولة الاحتلال، وطالب "الأخبار" بالاعتذار من نقابة الصحافيين وعموم مثقفي مصر.

وإلى أن تعتذر النقابة، أعلن نشوان عن حظر التعامل المهني مع "الأخبار اللبنانية" بالتزامن مع مضي نقابة الصحافيين المصريين باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد "الأخبار" في الاتحاد الدولي للصحافيين.

ولم تصدر "الأخبار" بعد تعليقاً على قرارات نقابة الصحافيين المصريين.


بدوره أكد محمد إمام وهو مدير عام الاستعلامات التابع للمركز الصحفي للمراسلين الأجانب، أن جريدة الأخبار اللبنانية ليس لها تسجيل رسمي في البلاد، وعليه فإن من يعمل مع الصحيفة في مصر يعرض نفسه للمساءلة القانونية. 

النهضة نيوز - بيروت