المملكة المتحدة تغرم مخالفي الحجر الصحي الذاتي بهذا المبلغ الباهظ

أخبار

تغريم مخالفي الحجر الصحي الذاتي في المملكة المتحدة 10 آلاف جنيه إسترليني

20 أيلول 2020 10:32

أعلنت حكومة المملكة المتحدة في وقت متأخر أمس السبت أن المواطنين الذين يخرقون أو يرفضون الالتزام أوامر الحجر الصحي الذاتي لمنع انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد سيحكم عليهم بدفع غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني.


وينص التشريع الجديد، والذي سيدخل حيز التنفيذ بتاريخ 28 سبتمبر، على أنه إذا ما تم تأكيد إصابة شخص ما بفيروس كورونا، أو تحديده على أنه قد كان متصلاً بشكل وثيق بشخص مصاب بالفيروس مؤخراً، فيجب عليه أن يقوم بحجر نفسه ذاتياً.

كما ويأتي هذا التشريع الجديد في الوقت الذي تتطلع فيه حكومة المملكة المتحدة إلى السيطرة على موجة التفشي الثانية التي تجتاح البلاد.

وأبلغت المملكة المتحدة عن تسجيل 4442 حالة إصابة جديدة مع نهاية أمس السبت، فضلاً عن تسجيل 27 حالة وفاة جديدة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها معدل الإصابة اليومي 4000 شخص ليومين متتاليين منذ أن بلغت الإصابات في البلاد ذروتها في أوائل شهر مايو الماضي.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون في بيان صادر عنه ليلة السبت: "إن الأشخاص الذين يختارون تجاهل القواعد سيواجهون غرامات كبيرة. والتي ستبدأ من 1000 جنيه إسترليني وتصل إلى 10000 جنيه إسترليني للمخالفين المتكررين والذين يرتكبون أفظع الانتهاكات. فنحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا للسيطرة على انتشار هذا الفيروس، ومنع الأشخاص الأكثر ضعفا من الإصابة به، وحماية هيئة الخدمات الصحية الوطنية وإنقاذ الأرواح".

الهضة نيوز