غريب: 380000 طلب هجرة في لبنان فمن سوف يحكم هؤلاء؟!

تقارير وحوارات

الأمين العام لجبهة المقاومة للنهضة نيوز: المقاومة والانتفاضة توأمان في وجه أعداء لبنان والعالم العربي

20 أيلول 2020 18:31



وجه الأمين العام لجبهة المقاومة السيد حنا غريب كلمة إلى كل اللبنانين على امتداد مساحة الوطن العربي باحتفال الذكرى 38 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية وبين أن هذه المقاومة انطلقت لتحرير الارض وتحرير الانسان من الاستغلال ومن الطائفيه والمذهبية.

غريب أكد أن المقاومة انتصرت بتحرير الارض وقال في حديث خال للنهضة نيوز: "نحن نحتفل اليوم لنتمسك بهذا الانجاز ونحافظ عليه لانه مهدد من النظام السياسي الطائفي والمذهبي التابع للخارج ومن سياسة الافقار الرأسمالي الذي تتسبب بفقر الشعبا للبناني وتهجيره".

مشيراً إلى أن انجاز التحرير اليوم مهدد بالخطر ان لم ننزح هذا النظام السياسي الطائفي والمنظومة السياسية الفاسدة التابعة له .

الأمين العام لجبهة المقاومة أوضح أن "16 أيلول المقاومة و17 تشرين الانتفاضة" هما ذكرى الانتفاضة وانطلاقها وهما التوأمان اللذان يكملان بعضهما بتحقيق انتفاضة على الخارج على الاحتلال على الضغط الأمريكي الصهيوني الرجعي الذي يمارس على لبنان وعلى هذه المنظومة السياسية المتحالفة التي تتعاون معه على بيع لبنان من خلال عرض مؤسساته للبيع.. مشيراً إلى أن هذه المنظومات تعمد إلى طمس معالم جرائمها البشعة في نهب المال العام بالتعاون مع حالفاءها في الخارج".


وقال غريب: "هذه الأنظمة اتهمت الانتفاضة انها تتأمر بالسفارات وهم بالسفارات يقومون ببناء مؤتمر تأسيسي جديد يعمل على نهب النفط والغاز وترسيم الحدو والكهرباء والماء والمطارات ويعمدوا لتهجير الشعب اللبناني ...هم يقسمون لبنان ديموغرافيا".

وكشف الأمين العام للمقاومة عدد طلبات الهجرة المقدمة اليوم موالتي بلغت 380000 طلب هجرة من اللبنانين للخارج... متساءلاً من سوف يحكم هؤلاء؟

وختم حديثه لموقع النهضة نيوز قائلاً: "المقاومة اللبنانية ستكون شاهد على هذا العصر بثوره وطنية ديمقراطية بدأت إرهاصاتها مع تحركات اسقاط النظام الطائفي ومع تحركات هيئة التنسيق النقابية ومع تحركات الحراك الشعبي ومع الانتفاضة الشعبية التي ملأت ساحات لبنان".

والسؤال هنا ماذا بعد الانتفاضة ؟! ... مابعد الانتفاضية سيكون إما أن ينتصر لبنان بثورة وطنية تعلن عن قيام دولة وطنية ديمقراطية وتلغي نظامها الطائفي أو سيحاولون أخذه إلى فوضى.

النهضة نيوز خاص