عوامل غير مباشرة تعمل تسهم في اكتساب الوزن

منوعات

أسباب غير مباشرة تسهم في زيادة الوزن

22 أيلول 2020 12:00

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الوزن الزائد ، نظراً لظروف مختلفة تتعلق بكل سيدة على حدى منها وراثية ومنها بسبب النهم وحب تناول الطعام ، إلا أن هناك أسباب غير مباشرة تسهم في زيادة الوزن ، تخفى على السيدات ، لذا سنستعرض لكِ في هذا التقرير الأسباب الأربعة التي تعزز لديكِ مشكلة زيادة الوزن .



أسباب زيادة الوزن :

• النوم : يؤدي عدم استقرار النوم إلى إدخال سعرات حرارية إلى الجسم حتى وإن كان غذائك صحياً ، لذا ننصحك بالنوم لمدة تتراوح بين 7 و 8 ساعات حتى تحافظي على عملية الأيض التي من شأنها أن تفعل عملية حرق الدهون في الجسم .

• الماء : لا تتخلي عن شرب المياه حتى وإن كنتِ ملتزمة بتناول سعرات حرارية مدروسة ، فابتعادك عن شرب الماء لن يخلصك من الدهون الزائدة وإنما سيعمل على تكديسها في الجسم ، لذا ننصحكِ بشرب ليترين من المياه يومياً ، الأمر الذي سيعزز عملية التبول ، التي تعمل على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد .

• العامل الوراثي : لكل النساء اللاتي تعانين من هذه المشكلة بفعل الوراثة ، عليكِ التحلي بعزيمة صلبة و التحكم في نفسك ، فلا سبيل لكِ للتخلص من هذه المشكلة سوى الالتزام بممارسة التمارين الرياضية .

• التوتر والقلق : تلعب المشاعر السلبية دوراً في زيادة الوزن ، لأن الشعور بالحزن او التوتر أو حتى القلق ، يعزز حاجة الجسم للمأكولات الغنية بالدهون ، ويفتح الشهية على تناول الأطعمة المختلفة .

النهضة نيوز