وصفات طبيعية لـ شد البشرة

منوعات

خمس وصفات طبيعية تساعدك على شد البشرة

22 أيلول 2020 14:42

يؤثر عامل التقدم في العمر على صحة البشرة حيث تبدأ بالترهل و الجفاف ، لذا تتجه النساء إلى استعمال مستحضرات العناية الطبية والتجميلية ، بهدف شد البشرة و إيقاف ظهور التجاعيد ، ولا تعلم العديد من النساء بوجود مكونات طبيعية في منزلها تسهم في عملية شد البشرة ، من خلال خلطها مع بعض البعض للحصول على وصفات طبيعة .

إليكِ أفضل الوصفات الطبيعية لـ شد البشرة :

قناع الخميرة وعصير الليمون : امزجي نصف ملعقة من الخميرة مع عصير نصف ليمونة ، وضعي الخليط في البراد لمدة 15 دقيقة ، قبل تطبيقه على بشرة الوجه دون الاقتراب من منطقة العينين ، ومن ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعدها اغسليه بالماء البارد .


• قناع القهوة والعسل والحليب : امزجي ملعقة من العسل الطبيعي مع ما يوازيها من القهوة ، وأضيفي لها ملعقة من الحليب الطازج ، اخلطي المكونات حتى تصبح متماسكة كـ العجينة ، ومن ثم ادهني المزيج على الوجه والعنق واتركيها لمدة 15 دقيقة ، قبل أن تغسلي بشرتك بالماء البارد .



• قناع العسل والتوت : قومي بخلط نصف كوب من التوت الطازج مع ملعقة من العسل في الخلاط الكهربائي ، ومن ثم أضيفي له العسل بالتزامن مع متابعة الخلط ، وعند تماسك المزيج كالعجينة ، طبقيه على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ، قبل أن تغسليه بالماء الفاتر .



• قناع الموز والعسل وزيت الزيتون : اهرسي موزة مع ملعقة من زيت الزيتون وما يوازيها بالمقدار من العسل الطبيعي ، ومن ثم طبقي الخليط على الوجه بحركات دائرية ، واتركيه لمدة 25 دقيقة قبل تنظيف البشرة بالماء البارد .



• قناع الطماطم ( البندورة )والشوفان : اهرسي ثلاث حبات من الطماطم الطازجة للحصول على ثلاث ملاعق من العصير الناتج عنها ، ومن ثم اخلطي العصير مع ملعقتين من الشوفان المطحون ، وادهني الخليط على بشرتك بحركات يد دائرية ، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تزيليه بالماء البارد .



النهضة نيوز