الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب يصف وصول حالات الوفاة بكورونا الى 200 ألف حالة بأميركا بـ"العار"

23 أيلول 2020 10:33

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الثلاثاء أنه لأمر مروع ومدعاة للخزي والعار أن تصل أعداد حالات الوفاة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد إلى 200 ألف حالة حتى الآن.


وقال ترامب للصحفيين في حديقة البيت الأبيض بينما كان يغادر للمشاركة في تجمع انتخابي في بيتسبرغ : " إنه لأمر مخز للغاية. ولكن ما الذي علي قوله؟ لقد رأيتم خطابي في الأمم المتحدة، ما كان ينبغي أن يكون لدينا أي حالة وفاة.. كان ينبغي على الصين أن توقف تفشي الفيروس في بلادها بدل من أن تدعه ينتشر في جميع أنحاء العالم".

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب قد انتقد الصين في خطاب مسجل يوم أمس الثلاثاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ودعا إلى ضرورة وجود رد دولي على الصين التي وصفها بـ" الدولة الاستبدادية "، متهما إياها بأنها قد أخفت البيانات المبكرة قبل انتشار الفيروس القاتل في الخارج.

وقال ترامب للصحفيين: "إن ما حصل شيء فظيع للغاية، ولكن لو لم نغلق بلادنا ونعيد فتح أبوابها من جديد، وما نزال نقوم بعمل جيد ونعيد فتح سوق الأسهم رغم كل شيء لما انتعش اقتصادنا بعض الشيء، ولكنني أعتقد أن الأمر ما زال مروعا. وفي الحقيقة، إذا لم نقم بإدارة الأزمة بشكل صحيح كما فعلنا، فكان يمكن أن يكون لدينا ما بين 2 مليون أو 2.5 مليون أو 3 ملايين حالة وفاة في البلاد".

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب قد سئل عما إذا كان يتوقع وفاة 200 ألف مواطن أمريكي آخر بسبب الجائحة الفيروسية، إلا أنه لم يجب بشكل مباشر ما إذا كان ذلك ممكنا.

وفي الأسبوع الماضي، روج ترامب لإمكانية نشر لقاح في شهر أكتوبر، مضيفاً أن جرعات للقاح ستكون متوفرة لكل مواطن أمريكي بحلول شهر أبريل المقبل.

النهضة نيوز