العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أخبار

ايران: الاخفاقات السياسية والهزائم الميدانية في اليمن جعلت السعودية متوهمة

24 أيلول 2020 11:48

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أن الهزائم الميدانية والسياسية المتكررة في اليمن قد جعلت السعودية متوهمة.


ورفض خطيب زاده المزاعم الكاذبة التي قدمتها المملكة العربية السعودية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية، باعتبارها أصل "الجماعات التكفيرية الإرهابية والداعم المالي واللوجستي الرئيسي للإرهاب في المنطقة"، رفضت دائماً تحمل المسؤولية عن جرائمها.

وأضاف: "لقد دعم النظام السعودي حملة الضغط الأقصى الأمريكية ضد إيران، كما ودعم جهود تطوير العلاقات مع النظام الصهيوني، ودفع فدية بمليارات الدولارات للآخرين، مما جعل المملكة العربية السعودية كيانا غير مهم بين الدول العربية. لذلك، فإن الهزائم الميدانية والسياسية المستمرة في اليمن جعلت السعودية متوهمة وتسعى للتهرب من المسؤولية عن جرائمها بحق الشعب اليمني".

وبحسب ما قاله خطيب زاده، تؤكد الجمهورية الإسلامية على العلاقات الدبلوماسية مع جيرانها، وحذرت مرارا من سوء التقدير السعودي في المنطقة.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي دعا فيه العاهل السعودي، في خطاب سجل بالفيديو ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء، المجتمع الدولي إلى مواجهة إيران في الوقت الذي تشير الدلائل إلى أن السعودية تخطط لتطبيع علاقاتها مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

النهضة نيوز