السفارة الروسية بواشنطن

أخبار

بدلا من انتقاد و مهاجمة اللقاح الروسي.. السفارة الروسية بواشنطن تحث الحكومة الأمريكية على مكافحة فيروس كورونا

24 أيلول 2020 14:37

دعت السفارة الروسية في واشنطن الحكومة الأمريكية إلى تركيز جهودها على مكافحة فيروس كورونا التاجي المستجد بدلا من انتقاد و مهاجمة اللقاح الروسي المضاد للفيروس .


وقالت السفارة الروسية صباح اليوم الخميس في تغريدة لها على تويتر: "لا تحاولوا التقليل من شأن اقتراح الرئيس بوتين البناء بعقد مؤتمر رفيع المستوى عبر الإنترنت عما قريب للدول المهتمة بالتعاون لتطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا التاجي المستجد. لذلك، أنقذوا أرواح الشعب الأمريكية، حاربوا فيروس كورونا وليس اللقاح الروسي".

كما وأرفقت السفارة الروسية رسالة من المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاغوس، والتي أعربت فيها عن شكوكها في كفاءة اللقاح الروسي.

وفي الوقت نفسه، نشرت السفارة نص إحاطة إعلامية للبيت الأبيض، قالت خلالها السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني، أن الرئيس دونالد ترامب لا يستبعد إمكانية استخدام لقاحات تنتجها دول أخرى في الولايات المتحدة. وأنه عند سؤالها عن اللقاحين الروسي والصيني، أجابت السكرتيرة الصحفية نقلاً عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله أنه سيرفع قبعته إلى دولة التي تنجح في التوصل للقاح فعال أيا كانت.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال إلقاءه خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد مؤتمر رفيع المستوى عبر الإنترنت عما قريب لجميع الدول المهتمة بالتعاون في تطوير لقاحات ضد فيروس كورونا التاجي المستجد.

النهضة نيوز